الثلاثاء, 22 أكتوبر 2019
28 °c

خبر : بحث تعزيز تواجد صادرات السلطنة الخضراء في الأسواق العالمية

الأربعاء 24 فبراير 2016 05:06 ص بتوقيت مسقط

مسقط - العُمانيَّة

ناقشتْ حلقة العمل الأولى حول "استعراض صادرات السلطنة الخضراء"، والتي تنظِّمها وزارة التجارة والصناعة -بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"- أمس، تنويع الصادرات من منتجات السلطنة الرئيسية الثلاثة؛ وهي: الأسماك والتمور في قطاع الزراعة، إلى جانب السياحة البيئية؛ من أجل وضعها على قائمة المنتجات التي يجب أن تخترق الأسواق العالمية التي تشجع هذا النوع من توجهات الدول الساعية لتصدير منتجاتها للأسواق المختلفة.

وتعدُّ السلطنة الدولة الوحيدة في قارة آسيا والثانية في المنطقة العربية التي تقوم بإجراء استعراض وطني لصادرات الاقتصاد الأخضر؛ إذ تميَّزت بمبادرات رائدة في مجال العمل البيئي الملازم للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المتسارعة وبتجاوبها الكبير مع الصحوة البيئية العالمية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

واستعرضتْ الحلقة مقدمة تعريفية عن مشروع التقرير الوطني للسلطنة للصادرات الخضراء، وتتضمَّن برنامج المؤتمر للدول المعنية بالصادرات الخضراء والمشروع الخاص بالسلطنة، مع التركيز على منتجات الأسماك والتمور والسياحة البيئية. كما قدمت ورقة عمل حول العلاقة بين مشروع السلطنة والأهداف التنموية والمفاوضات القائمة على المستوى الإقليمي ومتعدد الأطراف.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية