سوريا: الحكومة تقبل بخطة وقف "الأعمال القتالية".. و370 ألفا ضحايا الحرب

عواصم - الوكالات

أعلنتْ الحكومة السورية، أمس، قبولها وقف "الأعمال القتالية" على أن لا يشمل ذلك تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة -جناح تنظيم القاعدة في سوريا- والجماعات المرتبطة. وأشارت إلى أنها ستنسق مع روسيا لتحديد الجماعات والمناطق التي ستشملها خطة "وقف الأعمال القتالية"، المقرر أن تدخل حيز التنفيذ السبت المقبل؛ استنادا إلى الخطة الأمريكية الروسية. وشدَّدتْ الحكومة في بيان على "أهمية ضبط الحدود ووقف الدعم الذي تقدمه بعض الدول إلى المجموعات المسلحة ومنع هذه التنظيمات من تعزيز قدراتها أو تغيير مواقعها؛ وذلك تفاديا لما قد يؤدي لتقويض هذا الاتفاق".

فيما أعلنتْ وزارة الدفاع الروسية، أمس، أنَّه جَرَى افتتاح مركز تنسيق لتسهيل المحادثات بين الأطراف المتحاربة في سوريا في قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا.

وقال المتحدث باسم الوزارة إنَّ ذلك يأتي وفقا للاتفاقيات الروسية الأمريكية التي أُبرمت في 22 فبراير الجاري بشأن وقف الأعمال القتالية في سوريا، وتطبيق آلية مراقبة وقف إطلاق النار، جرى افتتاح مركز تنسيق لمصالحة الأطراف المتحاربة. مضيفا بأنَّ هدف المركز تسهيل المحادثات بين الحكومة السورية وممثلي المعارضة.

وفي السياق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، إنَّ عدد الوفيات أثناء الحرب الدائرة في سوريا منذ خمس سنوات يقدَّر بأكثر من 370 ألف شخص ورفع تقديراته لعدد الوفيات الموثقة إلى أكثر من 270 ألفا.

تعليق عبر الفيس بوك