مديرو "القوى العاملة"بظفار يستعرضون آليات التنسيق لتوفير فرص عمل للمواطنين

مسقط - الرؤية

عقدت وزارة القوى العاملة، ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار، الاجتماع الدوري لمديري القوى العاملة بالمحافظة، وذلك بدائرة العمل في ولاية ثمريت.

وترأس الاجتماع خالد بن حمد الرواحي مدير عام المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار بحضور مديري الدوائر بالمديرية العامة للقوى العاملة بصلالة والدوائر التابعة لها في كلٍ من ثمريت ومرمول والمزيونة وذلك لمناقشة خطة العمل لعام 2016. وفي بداية الاجتماع، رحب المدير العام بالحضور شاكرا لهم جهودهم المستمرة في مختلف الأعمال التي يقومون بها كل في مجال عمله، ومن ثم نقل لهم تحيات وشكر معالي الشيخ عبد الله بن ناصرالبكري وزير القوى العاملة، كما استعرض معهم الموضوعات التي تناولها معالي الشيخ الوزير خلال اللقاء السنوي لموظفي الوزارة في بداية العام.

وأكد الرواحي ضرورة الاهتمام بكافة القضايا التي جرت مناقشتها خلال اللقاء، ومن ثمّ تمّ استعراض الإنجازات التي حققتها المديرية سواء في مجال الإنشاءات والمباني التي تمت أو جارٍ العمل بها، وكذلك مختلف التحسينات والخدمات التي تمت إضافتها إلى المديرية وكافة الدوائر بمختلف الولايات بالمحافظة، علاوة على الخدمات التي تمّ استحداثها على مستوى الوزارة، والتي تتعلق بتقديم وتسهيل الخدمة للمُستفيدين من خدمات الوزارة؛ كالتراخيص الإلكترونية وغيرها من الخدمات التي تقوم الوزارة بتطويرها بشكل مستمر. ونوَّه الرواحي خلال الاجتماع على المديرين بضرورة الاهتمام بمواضيع التشغيل وأهمية التنسيق مع القطاع الخاص من أجل إيجاد الفرص الوظيفية المناسبة للمواطنين الباحثين عن عمل، والعمل على الحد من انتشار القوى العاملة السائبة، وضرورة دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يديرها المواطنون المتفرغون لأعمالهم ومساندتهم بما يتوافق مع الأنظمة المعمول بها. وأشار الرواحي إلى الاهتمام بالمُراجعين الذين يستفيدون من خدمات الوزارة والعمل على تسهيل مختلف الإجراءات وتذليل المعوقات أمامهم، بما يُسهل لهم العمل والاستفادة من الخدمات المتاحة. كما تمّ خلال الاجتماع مناقشة تنمية وتطوير الموارد البشرية في مختلف الدوائر كل في مجال اختصاصه وعمله، بما يتواكب مع متطلبات المرحلة التي تقتضي من كل موظف أن يكون على إلمام تام بمجالات التقنية الحديثة التي أصبحت من ضروريات العصر.

وأشار المدير العام إلى أهمية التنسيق بين مديري مختلف الولايات في كل ما يخدم المصلحة العامة والعمل على تحقيق الأهداف التي تسعى إليها الوزارة كل في مجال عمله ونطاق اختصاصاته.

وعقب الانتهاء من الاجتماع، قام مدير عام المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار بتسليم شهادات التكريم لعدد من الموظفين المُجيدين بدائرة عمل ثمريت.

تعليق عبر الفيس بوك