"المناطق الصناعية" تكرم موظفيها المجيدين.. و"صحار" تفوز بجائزة المنطقة المجيدة

مسقط - الرؤية

نظّمت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية صباح أمس حفلا لتكريم موظفيها المجيدين والمنطقة المجيدة لعام 2015، وذلك تحت رعاية هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وفازت منطقة صحار الصناعية بجائزة المنطقة المجيدة لخدمة المستثمرين، بينما فاز الموظف سالم بن صالح الخروصي بجائزة الموظف المجيد في خدمة المستثمرين. وبدأ الحفل بكلمة المهندس مسلم بن محمد الشحري مساعد الرئيس التنفيذي للعمليات؛ حيث أوضح أن نجاح المؤسسات يقاس بنتائج أعمالها والتي تكون ثمار جهود العاملين بها. وأضاف أن "من هذا المنطلق، أولت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية اهتماماً كبيراً بتأهيل موظفيها وتدريبهم في مختلف التخصصات على المستويين المحلي والخارجي، وتتويجاً لهذا الاهتمام، قامت المؤسسة بتأسيس مركز تنمية الموارد البشرية بالمؤسسة لتنفيذ مجموعة من الأنشطة التدريبية المتنوعة ما بين البرامج الإدارية والفنية والمحاضرات والندوات التوعوية والتثقيفية، وقد استفاد من هذه الأنشطة خلال الخمس سنوات الماضية ما يقارب 2600 موظف عماني من موظفي المؤسسة والشركات والمصانع العاملة في المناطق الصناعية، ويأتي ذلك من إيمان المؤسسة الراسخ بأهميّة الاستثمار بالمورد البشري المؤهل والمدرب، كون التعلم والنمو المستمر يشكل قيمة أساسيّة من قيمها". وأشار الشحري إلى أنّ تكريم المؤسسة للموظف المجيد والمنطقة المجيدة يأتي بهدف تحفيز الموظفين على تقديم الأفضل باستمرار، وإذكاء روح المنافسة بينهم، وكذلك العمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة من قبل المناطق الصناعية، وتسليط الضوء على مواقع القوة والضعف في تقديم الخدمات، ونشر ثقافة خدمة العملاء على جميع المستويات الإدارية، وربط التأهيل والتدريب لموظفي رعاية العملاء بالأداء الفعلي للموظف، بالإضافة إلى ربط الحوافز والمكافآت آخر العام برضا المستثمرين، وذلك من خلال عدد من المؤشرات. وبيّن أن أبرز هذه المؤشرات: تقليص فترة الدورة المستندية الخاصة بمعاملات المستثمر، وانخفاض عدد شكاوى المستثمرين، وارتفاع مستوى رضا العملاء من خلال نتائج الاستبيان السنوي.

بعدها، تمّ عرض مادة فيلمية عن انجازات المؤسسة العامة للمناطق الصناعية في مجال تنمية الموارد البشرية؛ حيث استعرض الفيلم مسيرة المؤسسة التي انطلقت عام 1993 بموجب مرسوم سلطاني لتحل محل هيئة منطقة الرسيل الصناعية لغرض تنمية وإدارة المناطق الصناعية في السلطنة، ومنذ ذلك العام والمؤسسة تسعى جاهدة لتحقيق رسالتها في مجال تنمية القطاع الصناعي، وفي اتجاهات متعددة لتصبح السلطنة مركزا إقليمياً ريادياً في مجال التصنيع وتقنية المعلومات وإدارة الابتكار.

ومن جهتها، قدّمت ابتسام الفروجي مديرة مركز الاتصال وخدمات المستثمرين بالمؤسسة عرضاً أوضحت من خلاله أنّه من مبدأ السعي إلى تقديم أجود الخدمات للمستثمرين بالمناطق الصناعية، والذي من المتوقع أن يحقق ميزة تنافسية للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية على الأمد البعيد بين نظيراتها في المنطقة، وسعيا لنشر ثقافة رعاية العملاء في جميع المناطق الصناعية، فقد قام المركز بتدشين مسابقة الخدمة المميزة ذات الخمس نجوم بين المناطق الصناعية، وذلك لتشجيع وتحفيز روح العمل الجماعي بين الموظفين، وخدمة المستثمرين بغية الحصول على أعلى درجات رضا العملاء. وأضافت الفروجية أنّه تمّ تقييم مستوى الخدمة المقدمة من المناطق الصناعية بناء على عدة معايير، من أبرزها التعامل مع المستثمرين، واستخدام التقنية، وتنفيذ المهام الخاصة بالمركز، بالإضافة إلى تقييم التعاون الداخلي بين دوائى المنطقة الواحدة لتقديم خدمة "الخمس نجوم"، وذلك من خلال توفير المناخ المناسب للاجتماع بالمستثمرين، ومدى الوعي بأهميّة تقديم أجود الخدمات لهم، علاوة على التنسيق بين الدوائر لحل تحديات المستثمرين وفعالية الاستقبال بالمنطقة.

وفي ختام الحفل، قام الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية هلال بن حمد الحسني بتكريم عدد من موظفي وموظفات المؤسسة.

تعليق عبر الفيس بوك