"الرفد" يدعم أول مركز متخصص لطب العيون في نزوى

نزوى - الرؤية

ساهم صندوق الرفد في دعم وتمويل أول مركز متخصص في طب العيون بولاية نزوى، وقال الدكتور خليفة بن سعود الإسماعيلي المستفيد من الدعم التمويلي من الصندوق ومؤسس مركز نزوى التخصصي للعيون إنّ الصندوق ساهم في تحويل حلمه إلى حقيقة واقعة.

وقال إنّه منذ مرحلة الدبلوم العام يراوده حلم للتخصص في طب العيون، وبالفعل حصل على منحة لدراسة طب العيون، حيث تمّ ترشيحه لدراسة تخصص علم البصريات من قبل وزارة الصحة لمدة عامين في جامعة جورج تاون بالولايات المتحدة الامريكية. وأوضح الإسماعيلي أنّه بعد عودته إلى السلطنة واصل الدراسة في كلية عمان الطبية، ومن ثمّ التحق بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية في برنامج طب العيون.

وحول إنشاء مركز متخصص للعيون، قال: "استطعت أن أنشئ مركز نزوى التخصصي للعيون فكانت رسالتي هي تطوير بيئة متكاملة عالية الجودة في الرعاية الصحية والتعليم والبحث العلمي في مجال طب العيون". وأضاف أنّ الخدمات التي يقدمها المركز تشمل علاج ارتفاع ضغط العين الجلوكوما، جراحات المياه البيضاء المتطورة، علاج القرنية المخروطية، وتصحيح الحول وعلاج شبكية العين بالليزر أو الحقن، والعدسات اللاصقة، والليزك وتصحيح الإبصار. وتابع أنّ التشخيص والعلاج لمختلف حالات أمراض العيون يتم من قبل الأطباء المتخصصين والأجهزة الطبية المتقدمة، واستخدام أحدث التكنولوجيا وأعلى مستويات الرعاية ونتائج متميزة.

وأوضح أنّ صندوق الرفد ساهم في تأسيس المشروع بعدما تقدم بطلب، ومن ثمّ قام الصندوق بمتابعة المشروع ما أسهم في النهوض بالمركز وتحسين أدائه، وذلك من خلال الاهتمام باستمرار المشروع وإعداد خطة تجارية واضحة المعالم لتنمية وتطوير وتوسعة المشروع وتوقع التحديات التي تواجهه، علاوة على الاطلاع على تجارب بعض المشاريع المماثلة، مشيرًا إلى أن المركز هو أول مركز متخصص في مجال طب العيون بمحافظة الداخلية بإدارة عمانية 100 في المئة.

وزاد أنّ المركز يوفر جودة عالية لخدمات الرعاية الصحية في مجال طب العيون وجعل مدينة نزوى مركزا متكاملا للخدمات الطبية المتكاملة للعيون معززة ببرامج مميزة في مجال التعليم والبحث العلمي مع الهدف إلى تحقيق الامتياز والعمل الجماعي واحترام المرضى وضمان سلامتهم بتقديم أفضل رعاية طبيّة ممكنة.

تعليق عبر الفيس بوك