ألعاب شعبية ومسابقات للصيد ضمن فعاليات ملتقى المراغ ببركاء

بركاء - الرُّؤية

اختتم، أمس، مُلتقى قرية المراغ الأول بولاية بركاء، الذي انطلق يوم الجمعة بمُشاركة عدد كبير من أبناء المنطقة والمناطق المجاورة لها؛ بهدف إيجاد فرصة للتقارب والتعاون بين مختلف الفئات العمرية، وإيجاد مُتنفس للأهالي.

وأقيم الملتقى على فترتين: صباحية ومسائية، واشتملتْ الفترة الصباحية على العديد من الأنشطة؛ منها: تنظيف شاطئ المنطقة وإزالة المخلفات التي يتركها الصيادون ومرتادو الشاطئ، إلى جانب تعليم صغار السن طريقة الصيد بالسنارة وتدريبهم على رمي الشباك، وخصصت لهم مسابقة للصيد.

وأقيمتْ على هامش المسابقة عدد من الألعاب الشعبية القديمة التي اندثرت مثل لعبة البيلوك ولعبة اللتك...وغيرهما من الألعاب التي كانت تمارس قديما. وكانت الفترة المسائية غنية بالفعاليات؛ حيث أقيمت مسابقات لكبار السن في لعبة الحواليس وهي لعبة يشتهر بها أبناء القرى الساحلية إلى جانب لعبة الدومينو. كما أقيمت مسابقة شد الحبل بين فئة الشباب، إضافة إلى عدد من الفنون مثل فن المالد، وفن الرزحة وفن الليوا، كما صاحب الفعاليات تنظيم سوق شعبي لبيع المأكولات الشعبية.

وكان للنساء نصيب من برامج الملتقي؛ حيث قدمت فنون شعبية تقليدية مغناة إلى جانب مسابقات ثقافية وفنية، شاركت فيها جميع نساء المنطقة إضافة إلى تعليم الفتيات طريقة طبخ بعض الأكلات الشعبية. وأقيمت لكبار السن جلسة حوارية لسرد الذكريات القديمة عن المنطقة بصفة خاصة والولاية بصفة عامة، وجرى استضافة عدد من كبار السن ليحكوا ذكرياتهم أثناء ارتيادهم البحر والسفر من دولة إلى أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك