جمعية البيئة العمانية تطلق حملة "ساعة الأرض".. وتسلط الضوء على مخاطر التغير المناخي

مسقط - الرُّؤية

أطلقتْ جمعية البيئة العُمانية حملة لدعم مبادرة ساعة الأرض التي سيُجرى إحياؤها هذا العام في التاسع عشر من شهر مارس المقبل من الساعة الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف مساء. كما ستبدأ الجمعية في الأول من مارس حملة إعلامية للإعلان عن عقد فعالية عائلية بالتزامن مع اليوم المحدد لساعة الأرض. وتركز مبادرة ساعة الأرض لهذا العام على تعزيز مستوى الوعي حول المخاطر والتحديات الناتجة عن التغير المناخي وظاهرة الاحتباس الحراري.

وقالت لميس عبدالله داعر المديرة التنفيذية لجمعية البيئة العُمانية: في ضوء ما يشهده العالم من ظواهر طبيعية تضمَّنت احترار المحيطات وانقراض بعض الأنواع والفصائل وزيادة حدة الكوارث الطبيعية، أصبحت ظاهرة الاحتباس الحراري واقعاً ملموساً وتحدياً كبيراً يواجه الجنس البشري بأكمله. وجاءت معاهدة باريس (COP21) المنعقدة ضمن اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي لتشكل نقطة فارقة في مستقبل العالم، وتؤكد على ضرورة اتحادنا جميعاً وتضافر جهودنا لصون الكوكب والبيئة للأجيال القادمة؛ لأننا إن لم نبادر نحن الآن فلن يفعلها أحد غيرنا.

وبهدف نشر الوعي بالسلطنة حول أهمية مبادرة ساعة الأرض، أعلنت جمعية البيئة العمانية أنها ستنظم هذا العام الفعالية العائلية في نادي مسقط هيلز الريفي للجولف، في التاسع عشر من مارس ما بين الساعة الرابعة والنصف إلى الساعة السابعة مساء. وستكون الفعالية مفتوحة ومتاحة للجميع حيث تتضمَّن ألعابا تعليمية وفقرات موسيقية وجانب لتجميع المخلفات الإلكترونية، فضلاً عن العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى.

وأضافتْ لميس: كانت جمعية البيئة العُمانية ومنذ تأسيسها تقف في الصف الأول ضمن المواجهين لظاهرة التغير المناخي، وتسعى جاهدةً عاماً بعد عام لتشجيع أساليب العيش المستدامة. ويسعدني مرة أخرى أن أدعو جميع الأفراد والشركات في جميع أنحاء السلطنة لإطفاء كافة الأضواء ولمدة ساعة واحدة من الساعة الثامنة ونصف إلى الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم التاسع عشر من شهر مارس لمشاركة ملايين الأفراد حول العالم لصون وحماية الكوكب وتحقيق أكبر نسبة مشاركة في هذه المبادرة المهمة منذ انطلاقها.

وتأتي حملة الجمعية لساعة الأرض هذا العام برعاية الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وشركة صحار ألمنيوم، وشركة تاول للخدمات الهندسية؛ إضافة إلى دعم مميّز من الشركة الإبداعية العربية (تراكس)، وفندق كراون بلازا مسقط، ونادي مسقط هيلز الريفي للجولف، وشركة أفيردا للخدمات البيئية. كما ستشارك دار الأوبرا السلطانية بمسقط وجامع السلطان قابوس الأكبر في هذا المبادرة عبر إطفاء أضوائهم خلال ساعة الأرض. واستطردت لميس بقولها: نأمل في الحصول على دعم المزيد من الرعاة ونناشد الشركات الراغبة في المشاركة في هذا الحملة بالاتصال بمكتب الجمعية.

تعليق عبر الفيس بوك