مشروع حصر المسنين ورصد احتياجاتهم يشمل 6 ولايات بجنوب الباطنة

الرِّستاق ـ طالب المقبالي

أطْلَق فريقُ أصدقاء المسنين بمحافظة جنوب الباطنة مشروعَ حصر المسنين في نسخته الثانية، والذي يشمل ست ولايات بمحافظة جنوب الباطنة. ويهدف الحصر إلى التعرف على حياة المسنين واحتياجاتهم المعيشية والصحية والاجتماعية والنفسية والترويحية، والتعرف على الصعوبات التي تواجه مقدمي الرعاية الصحية للمسنين المقعدين وطريحي الفراش والعمل على تسهيل حياتهم من خلال توفير الاحتياجات.

وقال حمد بن هاشل السعيدي نائب رئيس الفريق والمشرف العام على المشروع: إنَّ حصر المسنين أحد أنشطة الفريق الرئيسية التي يعمل على تنفيذها لمعرفة احتياجات المسن وتسجيله بالفريق حتى يتسنى له الحصول على احتياجاته بكل سهولة ويسر. وتم تشكيل 3 فرق عمل وهي فريق الحصر والمتابعة وفريق الخدمات والفرز وفريق البيانات والاحصاء ولكل فريق مهامه يعمل عليها لتنفيذ الهدف المنشود، ويجري تغطية معظم قرى الولايات الستة بالمحافظة من خلال 80 عضوا مدربا، بالتنسيق مع المشايخ والرشداء ووجهاء القرى والفرق الرياضية والتطوعية.

وحول الخدمات التي يقدمها الفريق للمسن، أضاف السعيدي: هناك العديد من الخدمات المختلفة تقدم للمسن كل حسب احتياجه مثل الأجهزة التعويضية والأثاث والأجهزة الكهربائية والغيارات الصحية بالنسبه لطريحي الفراش، إضافة إلى خدمات الرياضة والنزهة والرحلات وتسيير حملات العمرة سنوياً والملتقيات المختلفة كل هذه الخدمات يوفرها الفريق لاسعاد ما تبقى من حياة المسن حتى يعيش بطمأنية وراحة اكراما له على ما قدمه في حياته الماضية وذلك بفضل الله وبفضل أصحاب الايادي البيضاء.

ويُشار إلى أن فريق أصدقاء المسنين بمحافظة جنوب الباطنة وقع مؤخرا اتفاقية توريد اجهزة تعويضية لنحو 120 مسنا بقيمة 15 ألف ريال عماني، ويستعد لإطلاق خطته السنوية للعام 2016م وأهم أقرب الانشطة للفريق المخيم الأول لكبار السن برمال بدية آخر الشهر الحالي وكذلك ملتقى فرق أصدقاء المسنين الاول بالمحافظات والذي سيقام بولاية بركاء منتصف مارس.

تعليق عبر الفيس بوك