حالة وفاة واحدة بالحمى النزفية في البريمي

البريمي- سيف المعمري

نفى المهندس علي بن عوض اليعقوبي مدير إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي ما يتردد في وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود 4 حالات وفاة لمواطنين من ولاية البريمي نتيجة الإصابة بفيروس حمى القرم النزفية في إحدى مزارع المواشي بالولاية، وقال إن المؤكد هو إصابة مواطن واحد فقط وتوفي لاحقا.

وأكد اليعقوبي أنه فور علم الإدارة بإصابة الحالة بالفيروس، تم تشكيل فريق عمل لتفقد أحد مزارع المواشي في منطقة العقدة بالولاية، والتي قال ذوي المتوفى أنه اشترى ماشية منها. وأوضح أن الفريق سارع الى أخذ عينات من المزرعة وإرسالها إلى المختبر ورش مواقع تواجد الماشية فيها، فضلا عن تنفيذ عملية الحجر البيطري التام للمزرعة، والتنويع بعدم بيع أو شراء أو دخول أو خروج أي ماشية من المزرعة، حتى يتم التأكد من خلو المزرعة من الفيروس.

وأشار اليعقوبي إلى أن فيروس حمى القرم النزفية هو أحد الفيروسات المتواجدة في السلطنة، وقد تم الإعلان عنه بشكل رسمي وتم توجيه المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء ذبح الماشية في المسالخ العامة والحرص على تنفيذ ذلك أماكن صحية نظيفة.

ودعا اليعقوبي جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ المعلومات الصحيحة من مصادرها وعدم إثارة الذعر والخوف بين الناس، مشيرا إلى إن إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بالمحافظة ترحب بأي ملاحظات أو استفسارات أو بلاغات، وسوف تتعامل مع كل ما يرد إليها ضمن اختصاصاتها وبما يضمن توفير خدمات زراعية وحيوانية صحية للجميع.

تعليق عبر الفيس بوك