التعريف بأهداف الجمعيّة العُمانيّة للأمومة والطفولة بالبريمي

البريمي - الرؤية

عقد بفندق السلام بولاية البريمي اجتماع لأعضاء الجمعية العُمانية للأمومة والطفولة (قيد التأسيس) بهدف تعريف المنتسبين في المحافظة بنظام الجمعيّة. وقدم سعيد الهنداسي نبذة مختصرة عن أهداف الجمعية وشروط الانتساب لها واللجان العاملة بها والمراحل التي وصل إليها موضوع الإشهار للجمعيّة.

وقدمت فايزة المنذرية عضو مجلس الإدارة ورقة عمل حول قانون الطفولة الذي يسلط الضوء على ما تسعى إليه الجمعيّة لاحقًا في اهتمامها بالطفولة والأمومة وفق القوانين والمنظمات الدولية التي انضمت لها السلطنة وتعاون الجهات الحكوميّة والخاصة المعنية بالطفل. وقدّم المحامي علي الشيدي ورقة عمل حول قضايا الأسر وفق قانون الأحوال الشخصيّة العماني سلط فيها الضوء على أهم القضايا التي شهدتها المحاكم والمتعلقة بقضايا المرأة والطفل من حضانة ونفقة وطلاق وغيرها من قضايا.

وفتح باب النقاش للاستفسار عن كل ما يتعلق بمراحل تطور الجمعيّة وما يتطلبه العمل للمرحلة المقبلة. وأدار الاجتماع العضو خالد البلوشي. ويشار إلى أنّ الجمعيّة العمانيّة للأمومة والطفولة قيد الإشهار قدمت العديد من الأنشطة والفعاليات خلال الفترة الماضية من خلال إقامة برامج احتفالية في مناسبات مختلفة كان آخرها حفل العيد الوطني 45 المجيد في المستشفى السلطاني بمشاركة جهات اجتماعية وفرق تطوعيّة قدمت الهدايا للأطفال.

تعليق عبر الفيس بوك