اتفاقية "حق الانتفاع بالأرض" لتشييد مدرسة دولية بالدقم

مسقط - الرؤية

وقعت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وشركة التمان القابضة أمس الأربعاء، اتفاقية تحصل الشركة بموجبها على حق الانتفاع بالأرض في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لتشييد مدرسة دولية. وتهدف المؤسسة التعليمية الجديدة التي ستسمى "مدرسة السُّعد العالمية بالدقم" إلى تقديم برامج التعليم الدولية بناءً على منهج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي وتستهدف المواطنين العمانيين والوافدين.

ومن المقرر أن تبدأ مدرسة السُّعد العالمية بالدقم نشاطها في سبتمبر من عام 2018 وسيتم تشييدها على مساحة 15 ألف متر مربع. وتقدر استثمارات الشركة في مشروع المدرسة الدولية بـ (6.5) مليون ريال عماني من بينها (4) ملايين ريال عماني لإنشاء البنية الأساسية و(2.5) مليون ريال عماني لاستثمار رأس المال العامل.

وسيتم تصميم المدرسة لتضم 100 غرفة دراسية بطاقة استيعابية تبلغ 2500 طالب بحد أقصى. ومن المتوقع أن تبدأ المدرسة بـ 166 طالباً في سنتها الأولى ليصل إجمالي عدد الطلبة بعد 10 سنوات إلى 1729 طالبًا وطالبة.

وتضم المدرسة العديد من التجهيزات، فبالإضافة إلى الغرف الدراسية سيتم إنشاء مختبرات للعلوم ومختبرات تقنية الاتصالات والمعلومات ومختبرات فيزياء وأحياء وكيمياء وغرف تجهيزات سمعية وبصرية ومكتبة وغرف تعليم اللغة العربية وغير ذلك من المرافق.

تعليق عبر الفيس بوك