بداية ناجحة لـ"طواف عمان".. والفلكلور يستقبل المتسابقين بالروضة

مسقط - الرؤية

انطلق طواف عمان 2016 أمس بنجاح لافت ووسط مشاركات واسعة من الدراجين وتغطية إعلاميّة حية نقلها العديد من محطات التلفزة والفضائيات حول العالم، وتُوِّج الدراج اللكسمبورجي جون جلس من فريق أتيكس الألماني بلقب المرحلة الأولى، كما تمكّن الدراج من خطف القميص الأحمر للترتيب الفردي (كأسرع وقت) والقميص الأخضر لأعلى نقاط الترتيب العام في المرحلة، والقميص الأبيض لأفضل المتسابقين الشباب.

فيما ذهب القميص المنقط بالأبيض والأحمر وهي جائزة المتسابق الشرس، للبلجيكي كابيوت من فريق توب سبورت البلجيكي. وقد كان في استقبال المتسابقين في خط النهاية أمام مبنى محافظة مسقط في المتنزه المقابل لبندر الروضة، عدد من فرق الفنون التقليدية؛ حيث قام سعادة توفيق بن عبد الحسين اللواتي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية مطرح بتتويج الفائزين بجوائز السباق وبالقمصان.

وكان بول جريجوروتيش الرئيس التنفيذي للطيران العُماني قد أعطى إشارة انطلاقة السباق في مرحلته الأولى عند الساعة الحادية عشرة من أمام مركز عمان الدولي للمعارض بولاية السيب بمحافظة مسقط؛ وانتهى أمام مبنى محافظة مسقط في المتنزه المقابل لبندر الروضة. وبذلك يكون قد قطع 144 متسابقًا في عالم رياضة الدراجات مسافة 145.5 كيلومترا في هذه المرحلة.

وأكّد سالم بن مبارك الحسني رئيس لجنة الفعاليات الرياضية نجاح المرحلة الأولى من الطواف، وقال: "انتهى اليوم الأول بنجاح". وناشد الحسني الجماهير بمواصلة متابعة الحدث في مراحله المتبقية من أجل الاستمتاع، وعدم تفويت الفرصة لمشاهدة نجوم الدراجات الهوائية العالميين.

وأوضح الحسني أنّ اللجنة الفنية للسباق أنهت استعدادات المرحلة الثانية التي تنطلق اليوم الأربعاء من خلال التأكد من المسارات والإشارات الدالة عليها. وتنطلق اليوم في الساعة 11:35 صباحًا المرحلة الثانية من أمام مبنى عمانتل بالموالح وحتى عقبة قريات، حيث سيتم تسليم الجوائز في متنزه قريات.

تعليق عبر الفيس بوك