"الشؤون الإدارية للقضاء" ينظم ورشة عمل حول "توحيد إجراءات وآلية العمل في أقسام التنفيذ"

مسقط - الرؤية

ينظم مجلس الشؤون الإدارية للقضاء خلال الفترة من 16-18 فبراير الجاري، ورشة عمل بعنوان "توحيد إجراءات وآلية العمل في أقسام التنفيذ".

وتهدف الورشة إلى تنمية مهارات موظفي أقسام التنفيذ العاملين بالمحاكم، وإكسابهم المعارف العلمية والعملية اللازمة للقيام بعملهم على أتم وجه، بالإضافة إلى اطلاعهم على السياسات التي ينتهجها المجلس في توحيد إجراءات وآلية العمل في أقسام التنفيذ بمختلف محاكم السلطنة، وذلك من خلال التطرق إلى سبب التنفيذ ومقدماته، بالإضافة كل ما يتعلق بالحجز من حيث محله والحجز على المنقول وإجراءات بيعه، والحجز العقاري وبيعه، كما تتناول الورشة التنفيذ العيني والمنازعات التنفيذية وأشكال التنفيذ.

واشتملت الخطة على إقامة ندوة تنفيذ الأحكام والسندات بين الواقع والطموح، والملتقى الأول لأقسام التنفيذ، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل التي بدأ تنفيذها تباعا للتعريف بـ"توحيد إجراءات وآلية العمل في أقسام التنفيذ" التي يتم تطبيقها في مختلف محاكم السلطنة.

يشار إلى أنّ المجلس يولي اهتماما كبيرا بالتنفيذ وتطويره باعتباره ركيزة أساسية في تحقيق العدالة الناجزة؛ حيث تأتي هذه الورشة استكمالاً لخطة المجلس لرفع مستوى كفاءة أقسام التنفيذ.

تعليق عبر الفيس بوك