حملة للتبرع بالدم في السويق تحت شعار "قابوسية العطاء"

الرؤية - خالد الخوالدي

دشن نادي السويق باكورة أعماله لعام ٢٠١٦م بحملة للتبرع بالدم أقامها بالمعهد العربي للدراسات المالية والإدارية، واستهدفت الحملة أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وموظفي وطلبة المعهد، إضافة للمتبرعين من مختلف فئات المجتمع.

وحملت الحملة اسم (قابوسية العطاء) وجاءت بالتعاون بين بنك الدم بمستشفى الرستاق وفريق دمك نجاة، تحقيقاً لمبدأ الشراكات المجتمعية في الأعمال التطوعية والخيرية، وتحقيقًا لمبدأ التعاون بين الفرق العاملة في هذا المجال. وشهدت الحملة عددًا من الفعاليات المصاحبة، واشتملت على محاضرة حول أمراض الدم الوراثية، قدمها محاضر من الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية، وتطرق إلى تعريف الأمراض المتعلقة بالدم، وآلية التعامل مع المصابين بها، وسبيل الحد منها، إضافة إلى جلسة حوارية حول أهمية الفحص قبل الزواج، وبث الوعي به بين الشباب المقبلين على الزواج، والنتائج الإيجابية له، وأقيم معرض توعوي بالتزامن مع الفعاليات، واحتوى على بعض المطويات والتصاميم والمواد المرئية وغيرها، ولاقت الحملة إقبالا متميزا من قبل المتبرعين والمستفيدين من المحاضرتين.

وقالت هند المعمرية المشرفة على الحملة إن الإنسان هو المصدر الوحيد للدم ولا يوجد أي مصدر آخر للدم غير الإنسان من هنا كان التبرع بالدم عملا إنسانيا وواجبا وطنيا، وجاءت هذه الحملة نظرا لما نشاهده من حوادث في شوارعنا يوميا ويجب علينا أن نقف يدًا واحدة للقضاء على هذه الحوادث المؤسفة وكذلك لمساعدة الآخرين الذين يحتاجون قطرة دم. وأضافت المعمرية أن للتبرع بالدم ثوابا كبيرا والحملة تثقف المجتمع للوقوف جنباً إلى جنب المحتاجين للتبرع للدم وكذلك الاهتمام بتجديد نشاط الفرد حين يتبرع بالدم.

تعليق عبر الفيس بوك