دورة متقدمة للرعاية التلطيفية بمشاركة 90 ممرضاً وممرضة

مسقط - الرؤية

تنظم الجمعية العمانية للسرطان بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون التمريض بوزارة الصحة وجمعية التمريض للأورام واتحاد الشرق الأوسط للسرطان بقاعة الحارثي بالقرم دورة مُتقدمة للرعاية التلطيفية، تحت رعاية المكرمة يؤثر بنت محمد الرواحية عضو مجلس الدولة ورئيسة الجمعية وتستمر لأربعة أيام، بمشاركة 90 ممرضاً وممرضة من مختلف بلدان العالم.

وافتتحت الدورة بكلمة يؤثر الرواحية أوضحت فيها أنّ من أهم الأهداف الرئيسة للجمعية العمانية للسرطان أن تكون مكملة لنهج شامل لإدارة السرطان ومكافحته وذلك يشمل التزامًا قوياً بالتنمية المستدامة للموارد البشرية، والدورة واحدة من العديد من مبادرات الجمعية لتحقيق هذا الهدف، وتبادل الأفكار والخبرات مع ممثلي الدول المختلفة المشاركة في هذه الدورة. وتركزت محاور الدورة حول مفاهيم بناء القدرات وتبادل المعرفة، ونقل أفضل الممارسات التي تهتم بتلبية احتياجات المجتمع العماني في مجال الرعاية التلطيفية.

ويذكر أنّ الجمعية العمانية للسرطان تبذل جهوداً كبيرة للحد من انتشار مرض السرطان وتحسين جودة الرعاية المُقدمة لمرضى السرطان من خلال التغييرات التي تقوم بها للتغيير وتحديث السياسات المتبعة والعمل كفريق واحد مع جميع القطاعات المجتمعية وبناء القدرات ومساعدة المرضى.

تعليق عبر الفيس بوك