اختتام دورة فنون الإتيكيت والبروتوكول الدولي بـ"غرفة الظاهرة"

عبري - الرؤية

اختتمت أمس الدورة التدريبية "فنون الإتيكيت والبروتوكول الدولي " والتي نظمها فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة واستمرت لمدة يومين، بإشراف وتقديم المدرب عصام بن محمود الرئيسي حيث سعت هذه الدورة المجانية إلى تبصير المشاركين بقواعد الإتيكيت والبروتوكول الدولي وتطوير المهارات الفردية اللازمة لتطبيق تلك القواعد. ورعى حفل ختام هذه الدورة الشيخ علي بن عبد الله الحبسي المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة ونائب رئيس المجلس البلدي. وبلغ عدد المشاركين في هذه الدورة حوالي 45 مشاركا ومشاركة من أصحاب وصاحبات الأعمال وموظفي الجهات الحكومية بولايات محافظة الظاهرة الثلاث عبري وينقل وضنك.

وفي بداية حفل الختام ألقى علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة كلمة قال أوضح فيها أن دورة فنون الإتيكيت والبروتوكول الدولي جاءت من أجل تعريف المشاركين بفنون الإتيكيت المعمول بها وأسس البروتوكول الدولي المتجددة كما أنها قدمت العديد من الأفكار والمهارات الصحيحة حول تطبيق تلك الممارسات.

بعدها ألقى سعد بن عبد الله الشندودي كلمة المشاركين في هذه الدورة، أعربوا فيها عن الشكر والتقدير الى فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة لتنظيمه مثل هذه الدورات المتميزة والتي قدمت لنا العديد من المعارف والمهارات الأساسية حول فنون الإتيكيت والبروتوكول الدولي.

بعد ذلك ألقى الشيخ علي بن عبد الله الحبسي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة راعي ختام هذه الدورة كلمة أعرب فيها عن أمله في أن تكون هذه الدورة عوناً للمشاركين في أداء واجبهم بكل اتقان، مشيدًا بجهود غرفة الظاهرة في خدمة المجتمع.

ومن جانبه أوضح المدرب عصام بن محمود الرئيسي قائلاً: إنّ دورة فنون الإتيكيت والبروتوكول الدولي هي عبارة عن حزمة متكاملة عن كيفية الإلمام بالمراسم والبروتوكول والسلوكيات الواجب ممارستها وفق متطلبات الاتصالات الدولية المعاصرة وبما يتناسب مع المواقف والمناسبات والفعاليات السياسية والثقافية والاجتماعية.

وفي الختام قام راعي الدورة بتوزيع الشهادات على المشاركين في دورة فنون الإتيكيت والبروتوكول الدولي في هذه الدورة التخصصية المجانية.

تعليق عبر الفيس بوك