محاضرة حول "صناعة الطموح‎" بنزوى

نزوى - حمد الحراصي

نظّم فريق طيمسا الرياضي الثقافي الاجتماعي التابع لنادي نزوى الرياضي، محاضرة بعنوان "صناعة الطموح"، قدمها فهد بن عبد الله الكلباني مُدرب معتمد في التنمية البشرية وعضو في مشروع سفراء التنمية العرب بالسلطنة، وذلك في جامع قرية طيمسا بولاية نزوى.

واستعرض المحاضر عددًا من النقاط الأساسية التي تقود كل فرد إلى معرفة دوره في صناعة الطموح، ومن بينها قيام كل فرد بكتابة الطموحات التي يريد أن يصل إليها ويرسخها في داخله من خلال قراءتها يومياً ومراجعتها. وأشار إلى أنه يتعين على كل طامح أن يغير الأفكار والمعتقدات عن ذاته وإمكانياتها والرسائل السلبية والأفكار الهدامة من حوله، مستشهدا بأسلوب الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه في المراحل الأولى من الدعوة.

وبيّن المحاضر أن تغيير الأفكار له دور أساسي في تغيير قرارات الفرد، وبالتالي تتغير، ما يدفعه إلى التفكير في الأمور بمنظور مختلف، يحاول أن يطوع كل ما حوله ليبني به سلمًا يصل به إلى صروح الطموحات العالية.

وتناول المحاضر ضرورة القراءة والاطلاع على تجارب الكثير من الأشخاص الذين حققوا طموحات عالية جاعلين في ذلك أسوتهم الحسنة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم لما في الاطلاع والقراءة من معينات تقوي النفس وتزيد من همتها وعزيمتها.

تعليق عبر الفيس بوك