"بلدية ظفار" تنفذ حملات للنظافة العامة في صلالة والقنطرة والمعتزة وعوقد

صلالة - الرؤية

تواصل بلدية ظفار ممثلة بدائرة النظافة العامة بالمديرية العامة لبلدية صلالة أعمالها الدورية في مجال النظافة العامة بمدينة صلالة، حيث نفذت البلدية مؤخرا عدة حملات لإزالة المخلفات ومشوهات المنظر العام والقيام بأعمال التنظيف وإزالة الاتربة والأحجار والحيوانات النافقة والسيارات المتهالكة وإزالة الشجيرات والحشائش الضارة.

واستهدفت الجهود عدة مناطق ومواقع بالمدينة كمنطقة صلالة الجديدة وصلالة الغربية ومنطقة القنطرة والمعتزة ومنطقة عوقد الشمالية وعوقد الجنوبية وعوقد الشرقية ومنطقة الحافة والشوارع الداخلية والطرق الرئيسية كشارع الرباط وشارع السلطان قابوس ومنطقة السوق المركزي في الحي التجاري كما استهدفت سهل السعادة وسهل صحلنوت ومنطقة رزات وشاطئ صلالة وشاطئ ريسوت وبلغ إجمالي الشحنات المنقولة للمردم البلدي 39 شحنة بوزن إجمالي 585 طناً.

وقام مراقبو البلدية بالتفتيش على المحلات والمطاعم والمقاهي بصلالة لتحري التجاوزات والوقوف على مدى التزام هذه المحلات باشتراطات النظافة المعمول بها من قبل البلدية وتم خلال الزيارات الميدانية إنذار 51 محلا تجاريا و23 مطعما ومقهى نظرا لمخالفاتهم وعدم التزامهم. وتواصلاً لدورها الخدمي في مجال رقابة وسلامة الأغذية نفذت بلدية ظفار مؤخراً ممثلة بدائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة لبلدية صلالة خلال شهر يناير حملة تفتيش صحية شملت (3215) محلا ومنها المطاعم والمقاهي وبيع المواد الغذائية وغيرها من الانشطة.

وقال أحمد بن شامس غانم المسهلي مدير دائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة لبلدية صلالة إن الدائرة تواصل جهودها المعنية بالرقابة والتفتيش على الأنشطة والمحلات بشكل دوري ومستمر حول السلامة الصحية للغذاء حيث تم تنفيذ حملة تفتيشية موسعة خلال شهر ينايرالماضي استهدفت محلات بيع المواد الغذائية والخضار والفواكه واللحوم والأسماك والمطاعم وغيرها من الأنشطة الأخرى ذات الطابع الصحي للوقوف على مدى التزامها بالاشتراطات الصحية المنصوص عليها في الأوامر المحلية الخاصة بمزاولة هذه المهن إضافة إلى التأكد من سلامة الأغذية وصلاحيتها للاستهلاك وتم خلال الحملة تحرير (710) إنذارات للمخالفين وتغريم (74) محلا وإغلاق (8) محلات وإتلاف (4921) كيلوجراما من الأغذية غير الصالحة وإتلاف (1988) لتراً من المواد الغذاء السائلة .

ويشار إلى أن أعمال التفتيش والمراقبة الصحية للأسواق ومحلات بيع الغذاء تتم دوريا مع اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الحالات المخالفة للأنظمة والقوانين سعياً من البلدية لضمان تطبيق الاشتراطات الصحية والتأكد من صحة وسلامة المواد الغذائية للمستهلك. كما تهيب البلدية المواطنين والمقيمين ضرورة التعاون معها في الإبلاغ عن أي منتج غذائي غير صالح وذلك بالاتصال على الخط الساخن للبلدية رقم (80071450) أو(1450) حتى يتم اتخاذ اللازم.

تعليق عبر الفيس بوك