حملة للتبرع بالدم في بنك مسقط بتنظيم من جامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

نظمت لجنة التبرع بالدم بجامعة السلطان قابوس حملة للتبرع بالدم في بنك مسقط المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة في المقر الرئيسي للبنك بمرتفعات المطار، في إطار حرص اللجنة والبنك على المشاركة في المبادرات الإنسانية والمجتمعية، بما يساهم في دعم وتوفير الكميات اللازمة من الدم لمرضى المستشفى الجامعي. ولاقت حملة التبرع بالدم إقبالا شديدا من قبل موظفي البنك وعملائه، تقديرًا منهم لأهمية ما يقدمون عليه، ورغبة منهم في دعم هذه الفعالية.

وتأتي الحملة في إطار التعاون المتبادل بين المستشفى الجامعي وبنك مسقط في تنظيم هذه الحملات، التي تهدف إلى تشجيع التبرع بالدم، وتثقيف المجتمع بأهميته وفوائده للمتبرع ودوره في إنقاذ حياة الكثير من المرضى.

وقالت الدكتورة أروى بنت زكريا الريامية رئيسة لجنة التبرع بالدم إن تنظيم الحملة يأتي من منطلق وعي اللجنة والبنك بأهمية مساهمتها في خدمة المجتمع وأفراده، وحرص الجامعة والمستشفى على دعم المبادئ الإنسانية ومساعدة المحتاجين، وتعد الحملة ضمن مبادرات اللجنة لدعم جهود بنك الدم الجامعي في توفير كميات الدم المطلوبة من خلال حملات التبرع لإنقاذ حياة المرضى ودعمًا لعلاجهم.

وأضافت الريامية أن التبرع بالدم عمل نبيل وواجب إنساني يعكس التضامن مع المجتمع، وأن لجنة التبرع بالدم تلتزم بمسؤولياتها الاجتماعية وأن يكون لها إسهام على مختلف الصعد في كل ما هو في مصلحة المجتمع، لذلك نشجع الجميع على المشاركة في الحملات المقبلة في عام 2016م.

ويعد التبرع بالدم من أهم الأعمال التطوعية الإنسانية التي يجب الحرص عليها لأهميته في دعم علاج المرضى كمرضى السرطان وأمراض الدم الوراثيه، كما يستخدم الدم المتبرع به في انقاذ حياة ضحايا الحوادث ودعم العمليات المختلفة، إضافة إلى ذلك يعد التبرع بالدم من أهم العوامل التي تقرب الإنسان من أخيه الإنسان، و التي تعزز التلاحم المجتمعي.

وتتواصل حملات التبرع بالدم التي تنظمها اللجنة في داخل الحرم الجامعي وخارجه على مدار العام، وتتعاون اللجنة مع كافة الجهات والمؤوسسات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة من أجل تنظيم حملات التبرع، وحث الجماهير على المشاركة لتحقيق الاكتفاء منه لتلبية الاحتياجات الفعلية من الوحدات الدموية، هذا ويولي بنك مسقط أهمية كبرى في دعم الأحداث والفعاليات المختلفة التي تقام في السلطنة وتساهم في خدمة المجتمع العماني، كما يحرص بنك مسقط على المساهمة في تنمية مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية من خلال إطلاق العديد من المبادرات التي حققت نجاحاً كبيراً وحظيت بتقدير من المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك