الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : حلقة عمل حول الصحة النفسية للأطفال بمجلس الاختصاصات الطبية

الأحد 14 فبراير 2016 02:18 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

نظم المجلس العماني للاختصاصات الطبية ممثلا في برنامج الصحة النفسية والطب السلوكي حلقة عمل خلال يومي 9 و10 فبراير الجاري حول الصحة النفسية للأطفال والمراهقين، وشارك في الحلقة عددا من مدربي برنامج الصحة النفسية والطب السلوكي بالمجلس وبعض الاستشاريين المهتمين بموضوع الحلقة.

وتطرقت الحلقة إلى مواضيع مهمة مثل الذكاء العاطفي وكيفية تقييم الحالات النفسية لدى الأطفال مع الأخذ بعين الاعتبار الفروقات في طبيعة الحالات من خلفيات ثقافية والاجتماعية المختلفة. كما شملت في اليوم الثاني مواضيع متنوعة مثل أعراض الإرهاق لدى الأطباء وكيفية التعامل معها. تخللت الحلقة محاضرات نظرية وتمارين عملية وحلقات نقاش إضافة إلى عروض مرئية.

وقدم حلقة العمل الدكتور ديريك بودستر، الأستاذ المشارك في جامعة أوتاوا بكندا. ويعمل المجلس العماني للاختصاصات الطبية على تنظيم مثل هذه الحلقات وبشكل مستمر لمختلف التخصصات الطبية، وذلك عن طريق الاستفادة من الخبرات الخارجية من الدول المتقدمة دوليًا في مجال العلوم الطبية. ويأتي ذلك في سبيل كسب المهارات اللازمة للأطباء في المجلس سواء كانوا أطباء متدربين أو استشاريين مدربين، في خطوة لتوفير كافة الامكانيات التي يحتاجها الأطباء وبما يعزز تقديم تدريب متقدم ومن ثم تأهيل الأطباء التأهيل الملائم، بما يعود في النهاية إلى تقديم الخدمات الصحية بالشكل المطلوب.