الاحتفال باليوم العالمي لمرض السرطان بمستشفى جامعة السلطان قابوس

الرؤية - سالم الفارسي

نظم فريق رعاية مرضى السرطان بمستشفى جامعة السلطان احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي لمرض السرطان، وذلك بهدف نشر وزيادة الوعي حول مرض السرطان ونمط الحياة السليم والصحي من أجل الوقاية من هذا المرض، ويعتبر الاحتفال فرصة جيدة للوصول إلى شريحة أكبر من أفراد المجتمع لتوعيتهم حول مرض السرطان، وصاحب الفعالية معرض مكون من ستة أقسام رئيسية وهي الوقاية من السرطان، والفحص الدوري، والتشخيص المبكر، والتشخيص، والعلاج، والتعايش مع مرض السرطان، وشارك في المعرض أعضاء الفريق من مختلف الوظائف والتخصصات الطبية والمرضى المتعايشين مع مرض السرطان وفريق الوعظ النسوي من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

كما نظم فريق رعاية مرضى السرطان في المستشفى الجامعي برنامج علمي توعوي للطاقم الطبي في المراكز الصحية في محافظة مسقط، تناول عدداً من الجوانب المتعلقة بالعناية بمرضى السرطان أهمها: أهمية الوقاية من مرض السرطان بتجنب التدخين والكحول والأغذية المعالجة والإكثار من الخضروات والفواكه وأهمية الفحص الدوري والتشخيص المبكر.

وتطرق البرنامج إلى جوانب أخرى كزيادة عدد المرضى المتعايشين مع مرض السرطان وأهمية تقديم الدعم والعون لهم حتى يستطيعوا التغلب على تأثير المرض على حياتهم ورفع مستوى جودة حياتهم.

وكذلك نظم فريق رعاية مرضى السرطان بمستشفى جامعة السلطان قابوس فعالية اليوم المفتوح في سيتي سينما بمركز جراند مول لأطفال سرطان الدم وأهاليهم والتي تضمنت مشاهدة فيلم "فروزن" بهدف إثراء المعرفة العلمية لديهم ومحاولة رسم البسمة على الأطفال المصابين بمرض السرطان والحديث معهم بهدف التخفيف عليهم من خلال طريقة الإقناع القائمة على أن مرض السرطان لم يعد مرض الموت بل يُمكن الشفاء منه والعودة للحياة الطبيعية مجددًا.

وهدفت الفعالية إلى خلق جو من المتعة ورسم الفرحة على وجوه الأطفال وذويهم بعيدا عن توترات المرض وضغوطات الحياة وإسعادهم، وقد رافق الأطفال طاقم طبي مكون من أطباء وممرضات وأخصائيين اجتماعيين.

ويأمل فريق رعاية مرضى السرطان أن تجد مبادرته مزيداً من الدعم كي يتمكنوا من تنظيم العديد من الفعاليات، وفي الختام تقدم الفريق بالشكر لكل من ساهم في إنجاح الفعالية كما تقدموا بالشكر لسيتي سينما، وعبر أعضاء الفريق عن ضرورة التكاتف والتعاون لتقديم خدمة راقية ذات جودة عالية لمرضى السرطان.

تعليق عبر الفيس بوك