"النقل" تنظم حلقة عمل لتطوير عمل سيارات الأجرة

مسقط - الرؤية

أقيمت أمس بوزارة النقل والاتصالات، حلقة العمل الأولى لمناقشة آلية تطوير وتنظيم عمل سيارات الأجرة بالسلطنة، وذلك ضمن سلسلة حلقات نقاشية تعتزم الوزارة تنفيذها للخروج بأفضل الممارسات والإجراءات لتطوير هذا القطاع الحيوي.

وجمعت الحلقة النقاشية الأولى معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات وسعادة عزيز بن سالم بن حمود الحسني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بوشر وسعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل والعقيد أحمد بن سلطان النبهاني مساعد مدير عام المرور بشرطة عمان السلطانية وممثلي قائدي مركبات الأجرة في محافظة مسقط وعدد من المسؤولين بوزارة النقل والاتصالات. وناقش المجتمعون شروط ومتطلبات مزاولة نشاط قيادة سيارات الأجرة، وقواعد وإجراءات منح وتجديد وإلغاء الترخيص والتصريح، والالتزامات والشروط الواجب توافرها في السائق والمركبة، إضافة إلى مناقشة تسعيرة الخدمات وآلية تطبيقها، إلى جانب الإطلاع على توفير خدمات طلب سيارات الأجرة عبر تطبيقات حديثة ومتطورة، وإنشاء شركات متخصصة في هذا الجانب.

وأكد المجتمعون في الحلقة على أهمية تطوير وتنظيم قطاع سيارات الأجرة بما فيه دور قائدي المركبات ليتواءم مع الاحتياجات المستقبلية، وبما ينسجم من تطلعات القطاع السياحي والتجاري والطلب المتنامي على خدمات هذا القطاع المهم.

واستمع الحضور إلى تطلعات سائقي سيارات الأجرة لتفعيل العملية التطويرية المقبلة، وذلك بما يواكب التوجهات المستقبلية لتوفير خدمة نقل متخصصة عالية الجودة على مستوى السلطنة.

وأطلع الحضور على النواحي التنظيمية التي تتخذها وزارة النقل والاتصالات للنهوض بقطاع النقل البري، مع الأخذ في الاعتبار التحديات التي تواجه تطويره وتحسين خدماته، وذلك تمهيداً لوضع لوائح منظمة لقطاع النقل بالسلطنة والتي ستسهم في رفع جودة الخدمات المقدمة.

تعليق عبر الفيس بوك