فريق "سواعد" بولاية السويق ينظم حملة للتبرع بالدم

الرؤية - خالد الخوالدي

دشن فريق سواعد التطوعي التابع لنادي السويق باكورة أعماله لعام ٢٠١٦م بتنظيم حملة للتبرع بالدم، وذلك بالمعهد العربي للدراسات المالية والإدارية. بالتعاون بين بنك الدم بمستشفى الرستاق وفريق دمك نجاة.

واستهدفت الحملة أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وموظفي وطلبة المعهد، بالإضافة للمتبرعين من المجتمع المحيط.

وشهدت عددًا من الفعاليات المصاحبة، حيث اشتملت على محاضرة حول أمراض الدم الوراثية، قدمها محاضر من الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية، تطرق فيها إلى الحديث حول تعريف الأمراض المتعلقة بالدم، وآلية التعامل مع المصابين بها، والسبيل للحد منها، بالإضافة إلى جلسة حوارية حول أهمية الفحص قبل الزواج، وبث الوعي به بين الشباب المقبلين على الزواج، والنتائج الإيجابية له، كما أقيم معرض توعوي بالتزامن مع الفعاليات، واحتوى على بعض المطويات والتصاميم والمواد المرئية وغيرها، ولاقت الحملة إقبالا متميزا من قبل المتبرعين والمستفيدين من المحاضرتين.

وقالت هند المعمرية -مشرفة على الحملة- إن الإنسان هو المصدر الوحيد للدم ولا يوجد أي مصدر آخر للدم غير الإنسان من هنا كان التبرع بالدم عملا إنسانيا وواجبا وطنيا، وجاءت هذه الحملة نظرا لما نشاهده من حوادث في شوارعنا بشكل يومي ويجب علينا أن نقف يدا واحدة للقضاء على هذه الحوادث المؤسفة وكذلك لمساعدة الآخرين الذين يحتاجون قطرة دم.

وأضافت المعمرية أن الحملة تأتي بالتزامن مع احتفال الفريق بذكرى تأسيسه ويومه السنوي.

تعليق عبر الفيس بوك