"موريا" تنهي أعمال المرحلة الأولى من توسعة فنادقها في محافظة ظفار

صلالة - الرؤية

استكملت شركة موريا، أكبر مطوّرٍ للمشاريع السياحيّة والترفيهيّة وأكثرها تنوعاً في السلطنة، أعمال المرحلة الأولى من توسعاتها الفندقية في مشروعها السياحيّ المتكامل في محافظة ظفار لتصل طاقتها الاستيعابيّة إلى 700 غرفة فندقيّة فاخرة. ونظمت الشركة حفلاً خاصاً تحت رعاية معالي السيّد محمد بن سلطان البوسعيدي، وزير الدولة ومحافظ ظفار. وتضمن الحفل، الذي حضره نخبة من الشخصيات الرسمية وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والملاك، افتتاح الإضافة الثالثة للمشروع، والمتمثلة في فندق فنار من فئة الأربعة نجوم وبطاقةٍ استيعابية تبلغ 218 غرفة فاخرة.

وتعليقاً على ذلك، قال المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة موريا وشركة أوراسكوم القابضة للتنمية: "أود أن أشكر الحكومة العُمانية بكل مؤسساتها، وخاصة وزارة السياحة ومعالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، على الدعم المتواصل واستثمارها القوي في تطوير البنية الأساسية للسلطنة، والتي تعتبر عوامل رئيسية في نجاح الشراكة الاستراتيجية فيما بين أوراسكوم القابضة للتنمية وعمران. وقد استثمرنا حتى اليوم أكثر من 500 مليون دولار أمريكي في إنشاء أكبر المجمّعات السياحيّة المتكاملة في السلطنة. ويؤكد إنجازنا في هذا اليوم على جهودنا المتواصلة في بناء مجتمعات سياحيّة متفرّدة، وتطوير أنماط حياةٍ عصريّة، وتوفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة ".

ومن جانبه، قال خالد بن مسلم الروّاس، مدير عام المديرية العامّة للسياحة بمحافظة ظفار: "انطلاقاً من أهميّة القطاع السياحيّ ضمن خطة السلطنة الخمسيّة الأخيرة 2016-2020 ورؤية عُمان 2040، فإنّ إنهاء موريا أعمال المرحلة الأولى من توسعة فنادقها في محافظة ظفار سيساهم في تعزيز البنية الأساسيّة لقطاع الضيافة الراقية في المحافظة. ووفقاً للتقارير الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، فقد سجلت محافظة ظفار رقماً قياسياً في عدد زوّارها الذين وصلوا إلى 500000 زائر بين يونيو وأغسطس من العام الماضي، بزيادةٍ بلغت 21% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014".

كما تحدّث أحمد دبوس، الرئيس التنفيذي لشركة موريا، قائلا : "إنّنا فخورون بالنجاح الذي حققناه في مشروعنا حتى اليوم، فقد حظيت فنادقنا بقبولٍ واسع لدى ضيوفنا الذين صنّفوها ضمن أفضل ثلاثة فنادقٍ في محافظة ظفار من خلال مواقع التصنيف السياحي العالمية. وما زال لدينا الكثير لننجزه، فإنّنا، وخلال الشهور القليلة القادمة، بصدد البدء في عدة أعمال تطوير ومنها تطوير حديقةٍ مائية آسرة نتوقع افتتاحها نهاية عام 2017".

تعليق عبر الفيس بوك