"المراكب الشراعية"وحدائق سنغافورة.. أبرز موضوعات عدد فبراير من مجلة "أجنحة عمان"

مسقط - الرؤية
حفل عدد شهر فبراير عام 2016 من مجلة "أجنحة عمان"، والتي يصدرها الطيران العماني - الناقل الوطني للسلطنة- بعدد من المقالات والموضوعات الشيقة مثل جولة من منافسات كأس أمريكا لسابقات المراكب الشراعية بالتعاون مع لويس فيتون وكذلك زيارة حدائق سنغافورة الرائعة التي تعد في عمارتها وهندستها إحدى التحف المعمارية في قارة آسيا.

ويعد كأس أمريكا ذروة الهرم والغاية القصوى للتميز في رياضة الإبحار الشراعي، ويحظى بمشاركة رياضيين عالميين يتنافسون بإستخدام القوارب السريعة والمزودة بتجهيزات خاصة تجعل من التحدي قمة في الإثارة والتشويق للمتابعين والمهتمين بهذا النوع من الرياضات البحرية، فمنذ أكثر من مائة عام، وللمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، تستضيف سلطنة عمان البطولة هذا الشهر، وتفخر مجلة "أجنحة عمان" بإبراز هذا الحدث في نسختها الجديدة مستعرضة تاريخ البطولة وأهم الفرق المتنافسة.

وتستعرض المجلة أيضًا في باب "اكتشف العالم" مغامرة استكشاف حدائق سنغافورة على ضفاف الخليج، وهي إحدى التحف المعمارية الفريدة على مستوى قارة آسيا، حيث تستقطب الآلاف من الزوار في كل عام. وتعد هذه الحدائق مثالا رائعًا يمزج ما بين مقوّمات الطبيعة وأحدث تقنيات العصر بما يضمن السعادة والبهجة للإنسان الذي ينشد العيش وسط الطبيعة الخضراء والبيئة النظيفة.

وكما جرت العادة، فقد تضمّنت المجلة أيضًا بابًا بعنوان "يجب أن ترى" يتناول أحد أهم المعالم الدينية والسياحية في سلطنة عمان، وهو جامع السلطان قابوس الأكبر الذي يتميز بالروعة والجمال والنمط المعماري الفريد، بينما يتطرق باب "معلم سياحي" إلى المدينة الحجرية ذائعة الصيت في زنجبار.


إضافة إلى ذلك، فقد حرص العدد الجديد على إلقاء الضوء على أهم الأحداث المحلية هذا الشهر، وأهمها سباق الدراجات العالمي الشهير طواف عمان الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان مسقط بشكل سنوي. فضلا عن باب "الطريق إلى النجاح" الذي يعطى نبذة قصيرة عن خمسة من المبدعين العمانيين الشباب، يحوي العدد كذلك مقالات عن المتحف البريطاني وهو متحف للتاريخ البشري والثقافة، كونه من الأماكن الأكثر شهرة في بريطانيا، ويقبل عليه السياح سواء من داخل بريطانيا أو من خارجها. المتحف موقع مثالي للزيارات العائلية في بريطانيا حيث يضمن للجميع قضاء أوقاتا مفيدة ومسليّة في نفس الوقت.

أخيرًا وتحت عنوان "أجندة"، فقد أبرزت المجلة عددًا من الأحداث والأنشطة العالمية التي تقام في شهر فبراير، بينما حوى قسم "لمحات عمانية" أعمال أحد المصورين العمانيين الشباب، مع تخصيص قسم لآخر أخبار الطيران العماني.

وتهدف أجنحة عمان التي تصدر عن دائرة الاتصالات التنفيذية والإعلام في الطيران العماني بالتعاون مع الشركة الوطنية للنشر والإعلان كل شهر باللغتين العربية والإنجليزية، ويتم توزيعها على متن رحلات الناقل الوطني وفي محطات الناقل الدولية عبر منافذ مبيعات الشركة الخارجية - إلى الترويج للمقومات السياحية الفريدة للسلطنة وكذلك وجهات الطيران العماني الدولية، بالإضافة إلى الترويج لخدمات الطيران العماني المميزة، وذلك عبر نسخها البالغ عددها 26 ألف نسخة، ويعد قراء المجلة مزيجًا انتقائيا من رجال الأعمال والمسافرين على متن رحلات الطيران العماني، كما يمكن قراءة المجلة على الموقع omanair.com.

تعليق عبر الفيس بوك