الإثنين, 27 مايو 2019
41 °c

خبر : "الأوقاف" تناقش مع أصحاب حملات الحج آلية تسجيل الحجاج الجديدة

الإثنين 08 فبراير 2016 02:31 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - ياسر الحبسي
عقدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أمس الأحد بقاعة جامع السلطان قابوس بصلالة لقاءً مع أصحاب حملات الحج بمحافظة ظفار بحضور الشيخ عيسى بن يوسف البوسعيدي مستشار مجلس أمناء كلية العلوم الشرعية حول الآلية الجديدة لتسجيل الحجاج، وذلك بهدف حماية الحجاج من الحملات الوهمية والسعي لتخفيض أسعار الحج وتعزيز التنافس بين الحملات وترتيب أولويات الاستحقاق للحج وتجويد الخدمات، وقدم الفاضل سلطان بن سعيد الهنائي خبير الوعظ والإرشاد بالمديرية العامة للوعظ والإرشاد شرحًا تفصيليًا عن الآلية التي تضمن تحقيق هذه الأهداف.
كما تمّ خلال الاجتماع حث أصحاب الحملات على ضرورة متابعة اعتماد الحملة رسميًا وإعداد وتجهيز متطلبات النظام وإعداد كراسة الخدمات وتحديد مسار الرحلة جواً أو براً وإتقان آلية التعامل مع بوابة الحج السعودية.
وستشمل كراسة الخدمات السعر وخدمات السكن والإعاشة والنقل بحيث تكون واضحة بنظام تسجيل الحجاج وذلك بهدف تمكين الحاج من اختيار الحملة بناءً على سعرها وخدماتها المعروضة.
بعدها تمّ فتح باب النقاش لأصحاب الحملات لمعرفة بعض التفاصيل المتعلقة بنظام الحج وضوابط العمل فيه.
كما قدم الفاضل حمود العامري مساعد مدير الحج عرضًا لآلية التعامل مع بوابة الحج السعودية وما ينبغي لأصحاب الحملات معرفته وضبطه لضمان انسيابية تسجيل الحجاج واستخراج تصاريح الحج اللازمة مع ما تتطلبه من حزم الخدمات.

الجدير بالذكر أنّ الوزارة ستطرح قريبًا نظام تسجيل الحُجاج العُمانيين عبر نظام تسجيل الحج العماني الإلكترني الذي يقوم بالفرز الآلي لمستحقي الحج الذي سيُمكن الحاج من اختيار حملات الحج المناسبة وفق الخيارات المطروحة والأسعار التنافسية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية