الاحتفال بتسليم جائزة السُّلطان قابوس للإجادة الصناعية بعد غد.. وارتفاع التراخيص بالقطاع إلى 843 العام الماضي

مسقط - الرؤية - العمانية

تحتفل السلطنةُ مُمثلةً في وزارة التجارة والصناعة يوم الثلاثاء المُقبل بيوم الصناعة العُمانية الذي يصادف التاسع من شهر فبراير من كل عام تخليدًا للزيارة السامية التي قام بها حضرة صاحب الجلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المُعظَّم ـ حفظه الله ورعاه ـ لمنطقة الرُسيل الصناعية في التاسع من فبراير عام 1991م. وسوف يلتقي معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بالصناعيين، لاستعراض نتائج القطاع الصناعي خلال الفترة الماضية وأهم المؤشرات الصناعية وما تمّ إنجازه من مقترحات، كما سيتم خلال لقاء الصناعيين الاحتفال بتسليم جائزة السُّلطان قابوس للإجادة الصناعية.

وقال سعادة المُهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة إنّ احتفال السلطنة بيوم الصناعة العمانية لهذا العام يتضمّن إقامة عدد من الأنشطة التي ستنظمها وزارة التجارة والصناعة.

على صعيد مُتَّصل، أوضحت وزارة التجارة والصناعة ارتفاع عدد التراخيص الصناعية (قيد الإنشاء) خلال العام 2015م، حيث بلغ 843 ترخيصًا مقارنة مع عدد التراخيص في العام 2014م والتي بلغت 754 ترخيصا، كما بلغ عدد السجلات (المشاريع القائمة) خلال العام الماضي 163 سجلا مقارنة بعدد السجلات المسجلة في العام 2014م والتي بلغت 169 سجلا.

تعليق عبر الفيس بوك