إعادة خدمة زراعة القرنية بمستشفى النهضة

مسقط - الرؤية

نظم مستشفى النهضة صباح أمس السبت ندوة لجراحة زراعة القرنية تحت رعاية سعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة وحضور الدكتورة قمرة بنت سعيد السريرية مديرة مستشفى النهضة، بمشاركة أكثر من 130 طبيبا وطبيبة وفنيين وفاحصي بصر وعدد من طاقم التمريض من مختلف المؤسسات الصحية بمحافظات السلطنة وذلك بقاعة المؤتمرات بالمستشفى. وتضمنت الندوة إلقاء محاضرات عن أمراض القرنية قام بها فريق مختص من الاستشاريين الخبراء في جراحة زراعة القرنية من جمهورية الهند، الذي يقوم حاليا بزيارة لمستشفى النهضة - حيث تُعتبر الهند من أكثر الدول إجراء لهذا النوع من العمليات - وأكدت الدكتورة مريم بنت سليمان الوهيبية رئيسة قسم العيون بمستشفى النهضة على أهميّة إعادة عمليات زراعة القرنية بالمستشفى؛ حيث يوجد العديد من المرضى الذين يعانون من مشاكل في القرنية ويتم ابتعاث الكثير منهم للعلاج بالخارج من أجل تقديم أفضل الخدمات لمرضى العيون بالسلطنة وزرع الثقة فيهم والتقليل من معاناتهم.

كما قام الفريق الزائر بزيارة إلى عيادة العيون ولغرفة العمليات بالمستشفى من أجل تقييم إمكانية قسم العيون بالمستشفى على إعادة القيام مجددا بعمليات جراحة زراعة القرنيات. وساهمت الزيارة في تبادل الخبرات بين استشاريي جراحة القرنية بالمستشفى والفريق الزائر.

يُذكر بأنّ مستشفى النهضة كان يجري في السابق عمليات زراعة القرنية بالمستشفى إلا أنّها توفقت لعدة أسباب. ومن هذا المنطلق ولتقليل عدد الحالات المبتعثة للعلاج إلى خارج السلطنة؛ قام قسم العيون بالمستشفى بالاتفاق مع المسؤولين بوزارة الصحة لإعادة إجراء العمليات مجددا.

تعليق عبر الفيس بوك