مجلس أمناء "الاختصاصات الطبية" يتدارس خطط التطوير

مسقط - الرؤية

عقد مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية يوم الخميس الماضي اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة، رئيس مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وبحضور سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية وأعضاء مجلس الأمناء، وذلك في القاعة الرئيسية بديوان عام وزارة الصحة. وتضمّن اجتماع مجلس الأمناء اعتماد محضر اجتماع مجلس الأمناء الثالث لعام 2015م، إضافة إلى متابعة القرارات وخطط العمل الموضوعة سابقاً. كما ناقش الاجتماع مراجعة تقارير الاعتماد لبرامج، الجراحة العامة، وبرنامج الطب الباطني، وبرنامج الأحياء الدقيقة، مشتملة الخطة الحالية للبرامج والامتحانات المرتبطة بها ومواطن القوة، وتحتوي التقارير أيضًا على توصيات لجنة الاعتماد لتحسين البرامج بما يتوافق مع متطلبات الاعتماد الدولي. وناقش الاجتماع اعتماد مستشفى القوات المسلحة كمركز تدريبي لعدد من برامج المجلس من بينها برنامج طب الأسرة، وبرنامج الأذن والأنف والحنجرة، وبرنامج أمراض الدم، وبرنامج جراحة الفم والوجه والفكين. بالإضافة إلى مناقشة أحوال بعض الأطباء ممن حصلوا على فرصة للتدريب في الخارج.

وتحدث الاجتماع كذلك عن سياسة الامتحانات والتي تشمل تعريف المصطلحات المرتبطة بها، والمهام والمسؤوليات، وتحضير ومراجعة الامتحانات الكتابية وهيكلتها، والتحضير للامتحانات السريرية، وكيفية وضعها واحتساب النقاط. كما تضمّنت سياسة الامتحانات تنظيم مسائل التظلم ومراقبة الامتحانات لتلبية احتياجات الممتحنين ومواضيع عديدة أخرى. وناقش الاجتماع امتحان الجزء الأول وامتحان الجزء الثاني، ومقترح تغيير مواعيد الامتحان النهائي.

كما استعرض الاجتماع أبرز ما شملته خطة أعمال المجلس في العام الفائت لعام 2015م، والنظر إلى ما حققه المجلس في تلك الفترة، وما يمكن وضعه لتطوير دور المجلس في مجال تدريب الأطباء.

تعليق عبر الفيس بوك