حلقة عمل حول أمراض الطفيليات بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية

مسقط - الرؤية

نظم المجلس العماني للاختصاصات الطبية يومي 4و5 فبراير الجاري، حلقة عمل حول أمراض الطفيليات والديدان بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس ووزارة الصحة وذلك بمبنى كلية الطب في جامعة السلطان قابوس بحضور عدد 25 من الأطباء المقيمين بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية وأطباء من مختلف مستشفيات السلطنة في تخصص الطب الباطني وطب الأسرة والأحياء الدقيقة بالاعتماد على الفريق المحاضر المكون من 8 أطباء متخصصين في علم الطفيليات والديدان الطبي من جامعة السلطان قابوس ووزارة الصحة. ويأتي تنظيم هذه الحلقة بهدف تحديث المعرفة بالطفيليات الناشئة ومحاولة التعرف على التغيير في انتشارها الوبائي وأيضا التطور في مهارات التشخيص وفحص الأمراض الطفيلية.

واشتملت حلقة العمل على محاضرات نظرية وعملية مهمة في علم الطفيليات أهمها خطر الطفيليات الناشئة والصور السريرية للأمراض الطفيلية في السلطنة وأيضا دراسات حول انتشار الأمراض الطفيلية واستراتيجيات مكافحتها والسيطرة عليها.

بالإضافة إلى التدريب العملي للأطباء المشاركين على الطرق المخبرية لفحص وتشخيص الأمراض الطفيلية والديدان. وينظم المجلس العماني للاختصاصات الطبية مثل هذه البرامج التدريبية من ضمن الخطط التطويرية سعيا منه لتدريب الكادر الوطني بالسلطنة وتأهيلها جيدًا لتقوم بمعالجة المصابين بهذه الأمراض بشكل أدق وحرفية كبيرة على أرقى المستويات العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك