افتتاح معرض الصناعات العربية وملتقى الصناعة والاستثمار.. الثلاثاء المقبل

مسقط - العمانية

ينطلق يوم الثلاثاء المقبل بمركز عمان الدولي للمعارض أعمال معرض الصناعات العربية وملتقى الصناعة والاستثمار الذي تنظمه شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض ويستمر ثلاثة أيام تزامنا مع يوم الصناعة العمانية.

وقالت خديجة بنت مبارك البطاشية رئيسة مجلس إدارة شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض إن تنظيم المعرض والملتقى لهذا العام يأتي بعد نجاح معرض الصناعات الوطنية العمانية الذي أقيم العام الماضي وتم البدء في تنظيم معرض الصناعات العربية وملتقى الصناعة والاستثمار لهذا العام. وأشارت إلى أن المشاركة لهذا العام ستكون متميزة خاصة أن المعرض الذي ينظم للسنة الرابعة على التوالي تشارك فيها الجهات الحكومية المعنية بمجال الصناعة والاقتصاد والاستثمار والشركات العمانية العاملة في المجالات الصناعية المختلفة من كلا القطاعين في مظلة واحدة.

ولفتت إلى أنّ المعرض يهدف إلى توفير وتلبية حاجات الصناعيين العمانيين والمستهلكين ودعم الحركة الاقتصادية العمانية في المجالات الصناعية وإيجاد فرص كبيرة لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال لعرض وتقديم أفضل العروض وأحدث المنتجات من أجل تطوير وازدهار القطاع الصناعي الوطني.

وقالت إنّ المعرض يعد فرصة للتواصل المباشر بين الشركات العمانية التي تعرض المنتجات المتميزة والمختلفة من المنتجات العمانية والشركات الصناعيّة العربية الأخرى وفرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وللمبتكرين لإيجاد شراكة مع المؤسسات الكبيرة.

من جانبه قال سليمان بن عثمان أولاد ثاني رئيس اللجنة الإعلاميّة للمعرض إنّ المعرض في هذا العام سيشهد ترويجًا كبيرًا للسلطنة والصناعة العمانية من خلال المشاركة إلى جانب المؤسسات الإعلاميّة العمانية صحف ومؤسسات إعلاميّة من كل من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر وبروكسل والمغرب ومشاركة أكثر من خمسين وفدًا من الدول الخليجيّة والعربيّة.

وأضاف أنّ الملتقى يتضمن العديد من أوراق العمل وحلقات نقاشية مختلفة لكبار المستثمرين والصناعيين العرب ورواد الأعمال. كما تتخلل المعرض عروض للأزياء العمانية التقليدية لإبراز الزي العماني من قبل مصممات أزياء عمانيات ورائدات في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك