السيد فهد يستعرض مع وزير الخارجية الروسي أوجه التعاون والتطورات الراهنة

لافروف: علاقة روسيا مع السلطنة لا تخضع لأيّ تأثير مصطنع

مسقط -العمانية

استقبل صاحب السُّمو السيّد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي سيرجي لافروف وزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية، حيث نقل معاليه تحيات فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية وتمنياته الطيبة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أبقاه الله- وحكومته بدوام التوفيق.

ورحَّب صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بمعالي الضيف والوفد المرافق له، وتناول اللقاء استعراضًا شاملاً للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعم أوجه التعاون بينهما في العديد من المجالات، إضافة إلى تفعيل الاتفاقيات المشتركة بين الجانبين.

كما تمّ استعراض التطورات الراهنة والمساعي المبذولة لتقريب وجهات النظر في كافة القضايا مما يساعد على دعم الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ومن جانبه أعرب معالي وزير الخارجية الروسي عن أهمية هذه الزيارة على صعيد تبادل الرؤى والتشاور ترسيخاً للتعاون بين البلدين، مؤكدًا تقدير بلاده للسياسة الحكيمة التي تنتهجها السلطنة في علاقاتها مع دول العالم.

وقد أبلغ صاحب السُّمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء معالي الضيف نقل تحيات جلالة السلطان المعظم وتمنياته الطيبة لفخامة الرئيس فلاديمير بوتين والحكومة في جمهورية روسيا الاتحادية.

إلى ذلك أكد معالي سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية أنّ العلاقات بين السلطنة وروسيا لا تخضع لأيّ تأثير مصطنع، وعبّر معاليه خلال اللقاء الصحفي الذي عقد أمس بوزارة الخارجية بمسقط عقب جلسة المشاورات بين السلطنة وروسيا الاتحادية عن ارتياحه للحوار السياسي والاقتصادي المنتظم بين البلدين الصديقين، مؤكدًا أنّ كلا من السلطنة وروسيا تتقاسمان وجهات نظر قريبة تجاه الجهود الدولية الهادفة لحل القضايا في اليمن وليبيا وفلسطين وغيرها من القضايا في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك