"البلديات" تواصل رصف 1550 كيلومترا بمشاريع الطرق الداخلية

مسقط - الرؤية

تواصل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه تنفيذ مشاريع رصف الطرق في مختلف محافظات السلطنة وذلك وفق خطة طموحة تهدف إلى ربط مختلف المدن والقرى بشبكة من الطرق الداخلية تساهم في الحد من الحوادث المرورية والحد من الأتربة المتطايرة من جراء تنقل السيارات عبر الطرق غير المرصوفة، إلى جانب أهمية هذه الطرق في تشجيع التواصل الاجتماعي وتعزيز الانتعاش التجاري والسياحي لمختلف محافظات السلطنة علاوة على دورها في إضفاء الطابع الجمالي على تلك المحافظات.

هذا ويبلغ إجمالي مشاريع الطرق الداخلية الجاري العمل فيها (157) مشروعا متمثلة في تصميم وتنفيذ الطرق الداخلية وصيانة وإصلاح الطرق المتضررة إضافة إلى رصف الطرق الداخلية بالمخططات الصناعية بمختلف ولايات محافظات السلطنة. كما أن أطوال الطرق الداخلية الجاري العمل فيها تبلغ (1550) كيلومتر. وتقوم الوزارة حاليًا برصف الطرق الداخلية للمناطق الصناعية في مختلف محافظات السلطنة بطول إجمالي يصل إلى (198) كيلومترا. ففي محافظة البريمي جار العمل في تنفيذ الطرق الداخلية وصيانتها وإصلاح الطرق المتضررة بطول إجمالي (54) كيلومترا، إلى جانب استكمال رصف الطرق الداخلية بالمخطط الصناعي بولايتي البريمي ومحضة بطول (16) كيلومترا. وفي محافظة جنوب الباطنة يتواصل رصف وصيانة عدد من الطرق الداخلية بطول إجمالي (250) كيلومترا، إلى جانب استكمال إنشاء جسر على وادي بني هني وجسر وادي سوق بولاية الرستاق، كما جار العمل في رصف الطرق الداخلية بالمناطق الصناعية بالمحافظة بطول إجمالي يصل إلى 22 كيلومترا وذلك موزعة بولايات بركاء والمصنعة والرستاق. وتقوم الوزارة حاليا بتنفيذ عدد من مشاريع الطرق بمحافظة شمال الباطنة، وجار تصميم ورصف الطرق الداخلية بولايات السويق والخابورة وصحم وشناص ولوى (الحزمة الأولى والثانية والثالثة) بطول إجمالي (222) كيلومتر، ومواصلة العمل في إنشاء جسر الظويهر والركة بولاية الخابورة. كما يتم استكمال رصف الطرق الداخلية بالمخططات الصناعية بولايات المحافظة بطول إجمالي يصل إلى (57 كيلومتر). أما في محافظة الداخلية فجار استكمال تنفيذ الطرق الداخلية لولايات نزوى والحمراء وأدم وبهلا وسمائل وبدبد وإزكي وصيانة الطرق المتضررة بطول (304) كيلومترات، حيث تشتمل الطرق على عدد من كاسرات السرعة بعد اعتمادها من قبل شرطة عمان السلطانية.

من جانب آخر، تواصل الوزارة تصميم وتنفيذ الطرق الداخلية بالمخططات الصناعية بمحافظة الداخلية بطول إجمالي (36) كيلومترا، ففي ولاية نزوى جار العمل في رصف الطرق الداخلية لصناعية نزوى بطول (8) كيلومترات ورصف مخطط هصاص بولاية سمائل بطول (14) كيلومترا، إضافة إلى رصف صناعية حي السعد بولاية بهلا بطول (6) كيلومترات، وصناعية ولاية إزكي بطول (8) كيلومتر. وتواصل الوزارة تنفيذ عدد من مشاريع الطرق في ولايات محافظة الظاهرة ففي ولاية عبري يتم حاليًا استكمال رصف الطرق الداخلية بإجمالي (143) كيلومتر إلى جانب صيانة وإصلاح الطرق المتضررة بولايات المحافظة. أمّا في ما يتعلق بمشاريع رصف المناطق الصناعية بمحافظة الظاهرة فيبلغ الإجمالي (29) كيلومتر متمثلة في رصف مخطط الطيب وتنعم الصناعي بولاية عبري بطول (23) كيلومترا ومخطط ولاية ينقل الصناعي بطول (6) كيلومتر. وفي محافظة شمال الشرقية فإنّ العمل جار في رصف وتنفيذ مشاريع الطرق الداخلية بمختلف ولايات المحافظة بطول إجمالي (210) كيلومتر إلى جانب صيانة وإصلاح الطرق المتضررة. وفي محافظة جنوب الشرقية بلغت مشاريع الطرق الداخلية الجاري تنفيذها (276) كيلومترا، كما تواصل الوزارة رصف المخططات الصناعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية ففي محافظة شمال الشرقية بلغت أطوال الطرق (19) كيلومتر موزعة على ولايات إبراء بطول (7) كيلومتر والمضيبي بطول (12) كيلومترا، إلى جانب رصف المناطق الصناعية بولايات محافظة جنوب الشرقية بطول إجمالي (11.5) كيلومتر موزعة على ولاية صور (9) كيلومترات وولاية جعلان بني بوعلي (2.5) كيلومتر. وفي محافظة مسندم يجري العمل في رصف وصيانة الطرق الداخلية بطول (43) كيلومترا، وفي محافظة الوسطى بطول (84) كيلومترا للطرق الداخلية، إلى جانب رصف المخطط الصناعي بولاية هيماء بطول (8) كيلومترات.

تعليق عبر الفيس بوك