السبت, 20 أكتوبر 2018

خبر : "بلدي البريمي" يوصي بدراسة مشروع قانون بيع المركبات في الساحات والميادين العامة

الأربعاء 03 فبراير 2016 10:58 م بتوقيت مسقط

البريمي- سيف المعمري

عقدت اللجنة القانونية بالمجلس البلدي بمحافظة البريمي اجتماعها الأول لهذا العام بمكتب المحافظ، وذلك برئاسة محمد بن سلطان الكعبي رئيس اللجنة القانونية، وبحضور أعضاء اللجنة. وناقشت اللجنة خلال الاجتماع عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، والتي تمت إحالتها من المجلس البلدي، منها مناقشة مطالبة المواطنين بتملك الأراضي الزراعية بمحافظة البريمي، وإعادة النظر في القرار الوزاري الصادر من وزارة الإسكان رقم (15/2013) الذي يقتضي بمنح الأراضي الزراعية بالمناطق الحدودية حسب المتوفر منها بالإيجار للمواطنين والشركات التي يمتلك العمانيون رأسمالها بالكامل لأغراض الاستثمار الزراعي، وأن تكون الأولوية لأبناء المحافظة من العمانيين العاملين بالمجال الزراعي والمهندسين الزراعيين العمانيين. وأوصت اللجنة باستعجال إفادة وزارة الإسكان ببعض الإحصائيات والبيانات المتعلقة بهذا الموضوع.

من جانب آخر ناقشت اللجنة مشروع قانون منع عرض المركبات للبيع في الساحات والميادين العامة ومقترح إيجاد مواد قانونية تمنع عرض تلك المركبات بشكل عشوائي ويخالف أصحاب تلك المركبات من قِبل الجهات المختصة؛ وذلك للحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة.

وأكد أعضاء اللجنة على ضرورة تفعيل مثل تلك القوانين لردع المخالفين وللحد من تلك المخالفات والتجاوزات خاصةً وأن ظاهرة عرض المركبات في الميادين العامة باتت تؤرق المواطنين والمقيمين فضلاً عن تسببها بالازدحام وإضرارها بالخدمات العامة.