"القافلة المرورية" تحط الرحال في النسيم للتعريف بمخاطر الطريق

مسقط- راشد الشكيلي

تصوير/ نبيل الفوري

تتعدد مشاركات شرطة عمان السلطانية بمهرجان مسقط 2016 وبخاصة في ميدان النسيم؛ حيث تتواجد الشرطة في كافة زوايا الحديقة لحفظ الأمن وتأمين راحة الزوار في كافة مواقعه.

ومن بين الفعاليات المقامة في المهرجان، ركن التوعية المرورية؛ حيث حطت القافلة المرورية التابعة لمعهد السلامة المرورية رحالها في حديقة النسيم من أجل نشر التوعية المرورية لجميع زوارها.

وقال الوكيل أول محمد بن سعيد اليعربي المشرف على القافلة التوعوية إنّ عدد أفراد القافلة يبلغ نحو 12 فردًا، وتهدف القافلة من هذه المشاركة في المهرجان إلى استقطاب عدد كبير من الجمهور وزوار هذا المحفل السنوي لنشر التوعية والثقافة المرورية، من خلال تقديم شرح مفصل عن مخاطر الطريق والانشغال بالهاتف النقال أو الأطفال أثناء القيادة، علاوة على تقديم نبذة مختصرة عن دور معهد الأمن والسلامة المرورية وعمّا تقدمه القافلة المرورية للزوار.

ومضى قائلا إنّ القافلة تقوم بعرض كتيبات ومطويّات ومشاهد تلفزيونية تهتم بالسلامة المرورية وكذلك مجلة الشرطي الصغير، مشيرا إلى أنّ القافلة تحتوي على قاعة للحاسوب تضم العديد من الأجهزة يمكن للزائر أن يستخدمها ليشاهد بعض البرامج التوعوية والقانونية والإرشادية.

وأوضح أنّ هناك العديد من المشاركات والزيارات سواء للمدارس أو الكليات والجامعات والأندية الرياضية، وغيرها للقيام بالتوعية المرورية للحد من مخاطر الطريق وتجنب الأسباب التي تؤدي إلى ذلك.

تعليق عبر الفيس بوك