بدء تشغيل المستشفيين الجديدين بمدينة الحق وطوى اعتير بمحافظة ظفار

طاقة - طوي - الرؤية

بدأ مؤخرا بمحافظة ظفار تشغيل المستشفيين الجديدين بمدينة الحق بولاية طاقة ومدينة طوى اعتير بولاية مرباط، وذلك عقب استكمال أعمال الانتقال من المنشآت القديمة خلال الفترة الماضية.

كما تمّ استقبال المراجعين في المستشفيين بعد إبلاغهم عبر الإعلان ووسائل التواصل الاجتماعي عن الانتقال للمباني الجديدة، حيث استكملت كافة الترتيبات الضرورية في كل المرافق بهذين المستشفيين الجديدين، الأمر الذي يمكن من تقديم الخدمة للمراجعين منذ اليوم الأول لبدء التشغيل بكل يسر وانسيابية.

ويعتبر تشغيل المبنيين الجديدين لمستشفيي مدينة الحق وطوى اعتير نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية بالنيابتين، ويشمل كلا المستشفيين الخدمات التشخيصية والعلاجية الأساسية، كعيادات معاينة المرضى والخدمات المخبرية والأشعة والصيدلية وعيادات الأسنان بالإضافة إلى خدمات التحصين والعناية بالحوامل، كما توجد غرف مجهزة للعلاج والملاحظة بالإضافة إلى قسم ترقيد للرجال وآخر للنساء، بالإضافة لغرفة مجهزة للولادة في كلا المستشفيين.

الجدير ذكره أنّ المرافق الجديدة في المنشأتين توفر بيئة عمل مريحة وإيجابية سواء لجهة تعزيز الأعمال الإدارية أو لجهة متابعة وتنشيط مختلف البرامج الصحية والأنشطة الداعمة للصحة. إذ تمثل عملية تشغيل هاتين المؤسستين المرحلة الأولى على طريق الاستثمار الأمثل لهما لتحقيق تقديم خدمات صحية شاملة ومتطورة لسكان تلك المناطق، على أنّه سوف يتحدد في فترة لاحقة الموعد الرسمي لافتتاح هذين المستشفيين.

ويأتي بدء العمل في هاتين المؤسستين الصحيتين الجديدتين في وقت تحرص فيه وزارة الصحة على دعم وتحديث مؤسساتها الصحيّة، وديمومة وتطوير خططها الرامية إلى توسيع مظلة الخدمات الصحيّة والارتقاء بها كمًا ونوعًا، وصولا إلى تحقيق الهدف الأسمى في أن يتمتع المواطن العماني بأفضل نظام صحي في مجال الوقاية والعلاج في ظل العهد الزاهر لباني نهضة عمان حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله وأبقاه-.

تعليق عبر الفيس بوك