"الصحة" توقع اتفاقيّة مع شركة "الحلول" لتوفير أجهزة رياضيّة لـ "مركز السكري"

مسقط - صالح البلوشي

تصوير/ خميس السعيدي

وقعت وزارة الصحة أمس بديوان عام الوزارة اتفاقية مع شركة الحلول الرياضية. وقام بالتوقيع على الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف بن سعيد المحاربي- وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية - وعن شركة الحلول الرياضية أحمد بن سالم بن خليفة البوسعيدي رئيس المجلس الإداري بالشركة.

ونصت الاتفاقية على توفير أجهزة رياضيّة من شركة الحلول الرياضية لوحدة اللياقة البدنية والتأهيل بالمركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء التابع للمستشفى السلطاني.

وأكّد سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي-وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية - على أهميّة الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص خدمة للصالح العام؛ مشيدا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها شركة الحلول الرياضية بتوفير هذه الأجهزة لوحدة اللياقة البدنية والتأهيل بالمركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء، ومعربا عن شكره الجزيل لها على هذه المبادرة.

من جانبه أعرب أحمد بن سالم بن خليفة البوسعيدي الرئيس التنفيذي للشركة عن سعادة أعضاء مجلس إدارة الشركة بتوقيع الاتفاقية مع وزارة الصحة التي تأتي في إطار دعم الجهود الصحيّة في مجال الوقاية والحد من الأمراض المزمنة.

يذكر أنّ المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء يعمل حاليا على تهيئة قسم للياقة البدنية والتي تهدف إلى علاج حالات السمنة، وتحسين حالات مرضى السكري والتحكم بمضاعفاته من خلال تقديم خدمات في مجال النشاط البدني قائمة على الأدلة العلمية كجزء من خطة علاج مرضى المركز، حيث سيوفر قسم اللياقة البدنية البرامج المناسبة لكل مراجع. بالإضافة إلى ذلك سيقوم القسم بتعزيز وتحفيز ممارسة النشاط البدني بين أفراد المجتمع وتعريفهم على الفرص المتاحة والخطوات التي يمكن إتّباعها نحو أسلوب حياة أكثر نشاطاً من خلال حملات توعوية مجتمعية.

ويسعى المركز إيضاً من خلال قسم اللياقة البدنية والتأهيل بتعزيز معرفة ومهارات العاملين الصحين والعاملين في مجال النشاط البدني حيث سيقوم بالتعاون مع جهات أكاديمية وعالمية للاستعانة بها في تدريب العاملين وأيضا إقامة دراسات علميّة.

تعليق عبر الفيس بوك