الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : الأمين العام للأمم المتحدة: دور بارز لجهود جلالة السلطان في إحلال السلام والاستقرار بالمنطقة

الثلاثاء 02 فبراير 2016 04:02 ص بتوقيت مسقط

مسقط - العمانية

ثمَّن معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، الجهود السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم-حفظه الله ورعاه- لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة وحل الأزمات القائمة فيها بالطرق السلمية، منوهاً بإيمان جلالته باتخاذ الحوار سبيلاً لحل النزاعات والصراعات بين الدول بما يُجنب البشرية ويلات الحروب ونشوب النزاعات المُسلحة، وقدّم معاليه شكره الجزيل لجلالة السلطان المعظم وللسلطنة على استضافتها للمحادثات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودول (5+1) ودورها البارز في حل الملف النووي الإيراني، وعمليات الإفراج عن الرهائن في عدد من الدول.

وقال "أنا في السلطنة لأعرب عن خالص شُكري للحكومة والشعب العماني على دعمهما ومساهمتهما الإقليمية والدولية في السلام والأمن والتنمية وحقوق الإنسان. لقد وفرت سلطنة عمان مكانًا مهمًا للغاية لمبعوثي الأمم المتحدة ووكالات الأمم المتحدة، التي تشارك في وساطات السلام" .

واستقبل معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمكتبه أمس معالي بان كي مون. وتم خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين السلطنة والأمم المتحدة وسبل تعزيزها.

واستضافت كلية الدفاع الوطني صباح أمس معالي بان كي مون، حيـث ألقى معاليه محاضرة حول" الأمم المتحدة ودورها في حفظ الأمن والسلام الدوليين" .