"رسالة الإسلام من عمان" يحط الرحال في جنوب أفريقيا

بريتوريا - العمانية

بدأ في بريتوريا العاصمة السياسية لجنوب أفريقيا معرض رسالة الإسلام من عُمان برعاية الملكة الأم لمملكة البافو كينج سيماني مولو تليخي .. وسط حضور رسمي رفيع وتواجد إعلامي وأكاديمي مكثف شمل مختلف فئات المجتمع الجنوب أفريقي إلى جانب عدد من رؤساء البعثات الخليجية والعربية والعالمية في بريتوريا.وأكدت الملكة سيماني في كلمتها على أهمية هذا المعرض الذي يأتي في الوقت المُناسب موضحةً أنّ عمان بلد التسامح وهي تدفع باستمرار نحو الحوار لحل المشكلات بين الدول، مشيرةً إلى أنّ اختيار المعرض في بريتوريا كمحطة له هو دلالة على عُمق العلاقات بين الشعبين وأن بلادها تقدر للسلطنة هذا الاختيار متمنية كل التقدم والنجاح لعمان قيادة وحكومة وشعبًا.

من جانبه أشاد سعادة السفير مبارك بن سالم الزكواني سفير السلطنة المعتمد لدى جنوب أفريقيا بالعلاقات العمانية الجنوب أفريقية موضحاً أنّ هذا المعرض يحمل دلالات مهمة حول ثقافة التسامح والحوار بين الشعوب وهي منهاج سياسي وثقافة متعارف عليها في علاقات السلطنة مع العالم أجمع.

ويشتمل المعرض على العديد من اللوحات التي تبين روح التسامح في المجتمع العماني وقبول العمانيين لكل الثقافات وطبيعة التعايش السلمي في المجتمع العماني.

تعليق عبر الفيس بوك