الخبز العماني واللقيمات والحلوى.. مأكولات تثير شهية زوار المهرجان

مسقط - محمد الدرمكي

تحافظ المأكولات العمانية في القرية التراثية بحديقة العامرات على تميزها بالمذاق الفريد، إذ يتوافد عليها زوار مهرجان مسقط 2016 لتناول مختلف المأكولات الخفيفة والتي يحرص الزوار على تذوق طعمها الجميل في ركن المأكولات وسط الحياة الشعبية العمانية.

وتحاكي القرية التراثية البيئة الشعبية العمانية بكافة مكوناتها وبيئاتها المختلفة وفنونها المتنوعة وجمالياتها الساحرة وطبيعتها الجاذبة. ويتوافر بحديقة العامرات في القرية التراثية ركن للمأكولات وتعرض به مأكولات عديدة تطهى أمام الزوار في الحال، وتقدم للأكل مباشرة؛ حيث تعرض وجبات عديدة أبرزها الخبز العماني واللقيمات والقروص والدنجو والحلوى العُمانية والقهوى العمانية وغيرها من الوجبات سريعة الإعداد.

وتلقى الحلوى العمانية بأنواعها المختلفة إقبالاً كبيراً من زوار المهرجان، وتقدم فور الانتهاء من تجهيزها لمذاقها الجميل وبموادها الطبيعية، كما يزداد الطلب على الخبز العماني والذي يُعد أكثر المأكولات طلبًا؛ حيث يقدم الخبز العماني مع البيض والجبن والعسل وغيرها حسب رغبات الزوار، بالإضافة إلى اللقيمات التي تتعدد نكهاتها باختلاف الطاهية. ورغم وجود الكثير من الطاهيات للقيمات إلا أنها تختلف في الطعم وتعتمد على مكوناتها وقياسات المكونات والنكهات.

ويعد ركن المأكولات العمانية مصدر رزق للكثير من المشاركات في المهرجان؛ حيث يوفر المهرجان فرص عمل مؤقتة لطبخ وبيع المأكولات، والتي تؤمن مبالغ جيدة للأسر المشاركة، وهذه إحدى سمات المهرجان الخاصة بتوفير الفرص للعمانيين وأصحاب المشاريع الصغيرة لكسب الرزق والتعريف بمنتجاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك