"سعدنة في زحل" تسلط الضوء على مشكلات الشباب في العمل

مسقط - طالب البلوشي

تصوير/ لؤي الخصيبي

قدَّمتْ فرقة الشهباء للفن والإبداع، مساء الجمعة الماضي، المسرحية الكوميدية "سعدنة في زحل"؛ وذلك على المسرح العالمي بحديقة النسيم العامة.

وتتحدَّث المسرحية عن باحث عن عمل يجد عملا بعد رحلة بحث طويلة، ولكن سرعان ما انتهى به المطاف إلى أن يخسر هذه الوظيفة، ويصل به الحال إلى كوكب زحل، فيما يغلب على الاحداث الطابع الكوميدي الهادف.

وتبدأ مشاهد المسرحية بدخول سلطان الباحث عن عمل حيث جمع المشهد الأول سلطان بمدير الشركة الذي وافق على تعينه، ولكن جهل سلطان للقوانين أوقعته في مشكله جعلته يهرب من العمل بعد أن أقترض مبلغ رمزي ولكن المسؤول في العمل جعله يوقع على مبلغ كبير، ليلجأ إلى اخيه "سعدنه" الذي أقترح عليه بالهروب والاختباء، لكن المشكلة التي وقع فيها سلطان أربكت حسابته وجعلته ينجر خلف نصائح سعدنة الذي أقترح عليه أن يعمل في كوكب زحل بعد أن وقع في فخ مدير الشركة الذي لم يفلح بمساندة الشرطة في القبض على سلطان، لتختتم المسرحية في المشهد الأخير بالقبض على سلطان بعد الوقوع في الفخ.

وقد تمَّ بناء مشاهد المسرحية على المواقف والمواجهات مع العائلة ومديره في العمل؛ حيث تكشف هذه الاحداث بساطة الشباب أمام تعقيدات الحياة اليومية، ومن خلال هذه الأحداث يحاول الشاب أن يخرج من حالات الفشل، ولكن بساطته توقعه في مطبات حياتية متنوعة تبرزها أحداث المسرحية.

والمسرحية للكاتب والمخرج المسرحي حافظ بن صالح البوسعيدي، ومن بطولة محمد الرميضي وعبيد الرواحي ومنير الرواحي ومشاركة الفنان سعود الصباحي والفنانة صباح المنذرية، وبمشاركة نخبة من الشباب الواعد في المسرح وهم سالم العنقودي ومهند الرميضي وداوود السليماني ومضر أولاد ودير، وأحمد السيابي ومحمد الجامودي، بجانب مشاركة الطاقم الفني والإعلامي خالد محفوظ الريامي وفهد الحوسني ومحمود الشكيلي.

تعليق عبر الفيس بوك