مجمع البريمي الرياضي يحتضن احتفالية الولاية بزفاف 15 شابا برعاية فراس بن فاتك

البريمي - سَيْف المعمري

احتُفل بولاية البريمي بزفاف 15 شابا وفتاة، بالصالة المغلقة بمجمع البريمي الرياضي، تحت رعاية صاحب السمو السيد فراس بن فاتك آل سعيد، بحضور سعادة محمد بن علي بن سعيد البادي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي، والمدعوين وأهالي المعاريس.

والقى ناصر بن عبدالله المقبالي كلمة اللجنة المنظمة؛ أشار فيها إلى أن الأعراس الجماعية أصبحت ضرورة ملحة في المجتمع؛ حيث تساهم بشكل كبير في القضاء على تكاليف الزواج والتيسير على الشباب حيث أصبحت تكاليف العرس باهظة ولا يستطيع بمفرده أن يقوم بمصاريف الزواج؛ حيث لا بد له من الاقتراض من البنوك من أجل بدء حياة؛ وبالتالي تطارده الديون، ومن هنا جاءت الأعراس الجماعية لتقلل من نفقات الراغبين في الزواج، كما أن للزواج الجماعي أهدافًا اقتصادية واجتماعية وتوعوية. مشيراً إلى أنَّه في ولاية البريمي قرر مجموعة من الشباب تبنِّي فكرة العرس الجماعي، وتم التخطيط بصورة جماعية؛ حيث تم تشكيل لجان مهمتها التوعية بأهمية الأعراس الجماعية وشكر ناصر المقبالي الجهات من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد في دعم العرس الجماعي، والذي ظهر بهذه الحلة الجميلة.

واشتمل حفل العرس الجماعي على الشلات من الفنون العمانية وإلقاء القصائد الشعرية وفي نهاية الاحتفال قام راعي المناسبة بتكريم الجهات الراعية والمساهمة في العرس الجماعي كما كرم المعاريس وقدم لهم الهدايا التذكارية.

تعليق عبر الفيس بوك