بلدية المضيبي تنظّم معسكرًا تطوعيًا لخدمة البيئة ببلدة السهيلي

المضيبي - علي الداؤودي

نظَّمت بلدية المضيبي ممثلة بقسم التوعية والموارد المائية معسكر عمل تطوعي لخدمة البيئة ببلدة السهيلي وذلك بالتعاون مع فريق الجزيرة الرياضي بولاية المضيبي والأهالي بالبلدان المجاورة

ويأتي المعسكر في إطار حزمة الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والتطوعية التي تنفذها البلدية التي تندرج ضمن الخطط والتي رسمتها وزارة البلديات الإقيليمة وموراد المياه في المحافظة على نظافة البئية والوعي الذي تقوم بإيصاله عبر الرسائل التوعوية التي تضطلع بها أقسام التوعية بالبلديات بالسلطنة بالتعاون مع الفرق الرياضية والثقافية والجهات الحكومية والخاصة في الاهتمام بالبئية ومقومتها.

ويهدف المعسكر إلى بلورة الأهداف السامية التي تسعى الوزارة إلى تنفيذها من خلال استغلال أوقات فراغ الشباب الاستغلال الأمثل في خدمة المجتمع، وتعود الشباب على حب العمل التطوعي الذي من شأنه أن ينصب في خدمة البيئة والمساهمة في المحافظة على ثرواتها الطبيعة.

واستقطبَ معسكر العمل في لهذا العام كونه أول المعسكرات الخدميّة التي تنظمها البلدية في هذا العام بالولاية أكثر من 40 مشاركا من الفريق وأهالي البلدة، ويمثلون مختلف الأعمار السنيّة، وهو دليل على الدعم والتشجيع ومساهمتهم الفعّالة في إنجاح فعاليات هذه المعسكرات الخدميّة؛ حيث تجمّع المشاركون منذ الصباح الباكر في نقطة الانطلاقة التي كانت من أمام مسجد السهيلي؛ بعدها تمّ توزيع المشاركين إلى ثلاث مجموعات الأولى: لتنظيف مرافق المسجد الواقعة في البلدية وتمثلت في تنظيف دورات المياه وصيانة المكيفات وتنظيف الأبواب والنوافذ، وتوجهت المجموعة الثانية لإزالة الأشجار الشوكية القريبة من مسار الفلج. أمّا المجموعة الثالثة، فقامت بتنظيف قنوات الأفلاج.

وأوضح سليمان الحبسي مشرف بفريق الجزيرة ومشارك في المعسكر، أنَّ الفعالية هدفت إلى دعم شباب الفريق وأهالي البلد للمساهمة في الخدمة العامة، وإيمانا من اللجنة بالدور البارز والفعال في خدمة الوطن، مشيرا إلى أنّ بلدية المضيبي تبرعت بالأدوات والمعدات اللازمة للمعسكر وشاركت بسيّارات وعمال النظافة كما قامت بأعمال قص وقطع الأشجار اليابسة والتالفة التي كانت تشوه المنظر العام.

مضيفا أن فعاليات المعسكر كانت ناجحة بفضل تضافر جهود المجتمع والعمل المتكامل. ووجّه كلمة شكر إلى كل من ساهم في إنجاح فعاليات المعسكر، والشكر موصول إلى بلدية المضيبي على تعاونها في مثل هذه المعسكرات الخدمية، وكذلك الشركات التي وفرت الدعم اللازم لنجاح فعاليات المعسكر.

يذكر أن بلدةالسهيلي تعتبر مزارا سياحيًا للعوائل من داخل وخارج الولاية.

تعليق عبر الفيس بوك