(الذكاء الصنعي) حلقة نقاشية بالملحقية الثقافية العمانية بماليزيا

كوالمبور - الرؤية

نظمت الملحقية الثقافية العمانية بماليزيا بالتعاون مع مركز الأبحاث الوطني الماليزي"MIMOS" حلقة عمل بعنوان (الذكاء الصنعي ومعالجة الصور) وذلك بمبنى الملحقية، قدّم الحلقة همام مقيد من مركز MIMOS، وشارك فيها طلاب تخصصات الهندسة وعلوم الحاسب الآلي والطلبة المهتمون بتطبيقات الحاسب الآلي.

وتعرف المشاركون في الحلقة على أحدث النماذج المستخدمة في معالجة الصور وكيفية تصميم أنظمة قادرة على التعرف على لوحات السيارات لتسجيل حضور الموظفين لجهات عملهم، وكذلك الاستفادة منها كنظام لتسجيل مخالفات القيادة والسرعة، وغيرها من مجالات النشاط البشري اليومي والتي يدخل فيها الذكاء الصنعي بشكل كبير.

ويأتي تنظيم هذه الحلقة في إطار حرص الملحقية على صقل خبرات الطلبة في تخصصات الهندسة وكذلك الطلبة الهواة في هذا المجال وتعزيز معارفهم ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات وتزويدهم بمعارف إضافية مكملة لطبيعة تخصصاتهم.

وعن استفادتها من حلقة العمل تقول ابتسام بنت محمد الشبلية طالبة بجامعة MSU ومهتمة بمجالات الحاسب الآلي وتطبيقاته: فتحت لي حلقة العمل آفاقاً معرفية متنوعة في مجال جديد بالنسبة لي وهو مجال برامج الذكاء الصنعي ومعالجة الصور والتي يمكن تطبيقها في نواحٍ مختلفة من حياتنا.

وفي ختام الحلقة قام الدكتور خميس بن صالح البلوشي الملحق الثقافي العماني في ماليزيا بتوزيع الشهادات على المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك