توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع عماني للسيارات بتكنولوجيا إيرانية

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

جَرَى، أمس، التوقيع على مذكرة تفاهم بين الصندوق العماني للاستثمار وشركة الريامي للسيارات وشركة إيران خودرو الإيرانية وشركة الأوركيد الدولية للسيارات؛ لتأسيس شركة عمانية لصناعة السيارات بتكنولوجيا إيرانية، وبإجمالي استثمارات تصل إلى 200 مليون دولار، وسوف تتيح المرحلة الأولى من المشروع نحو 200 فرصة عمل للشباب العماني، ومن المؤمَّل أن يبدأ المصنع الإنتاج الفعلي بداية 2017.

وجاء التوقيع على مذكرة التفاهم على هامش افتتاح فعاليات النسخة الثانية لمعرض المنتجات الإيرانية الذي تشارك فيه أكثر من 70 شركة إيرانية، والذي بدأ أعماله أمس بمركز عُمان الدولي للمعارض برعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة.

وبيَّن خالد بن علي اليحمدي مدير عام الاستثمار لقطاع الموارد والصناعة والخدمات اللوجستية بالصندوق العماني للاستثمار، أنَّ تكلفة المرحلة الأولى للمشروع الذي سيكون بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تبلغ حوالي 5 ملايين ريال عماني؛ حيث سيكون مصنع تجميع فقط.. مشيرا إلى أنَّ توقيع الاتفاقية يُمهِّد الطريق لإجراء دراسة تفصيليّة متكاملة للمشروع، والتي ستستغرق 3 أشهر، وستتضمن دراسة تفصيلية للأسواق المستهدفة مُتضمنة بعض الأسواق المجاورة والأسواق الإفريقية...وغيرها؛ حيث يستهدفُ المصنع الاعتماد على تصدير كمية كبيرة من إنتاج المصنع.. مشيرا إلى أنَّ السيارات المنتجة ستحمل اسمًا عمانيًّا وتكنولوجيا إيرانية، وستكون أول سيارات تحمل "صنع في عمان".

تعليق عبر الفيس بوك