"شؤون البلاط السلطاني" ينفذ برنامج "تحليل العروض التدريبية" للنهوض بأداء الموظفين

مسقط - الرُّؤية

نفَّذتْ المديرية العامة للتخطيط وتنمية الموارد البشرية -ممثلةً بمركز التدريب الوظيفي- برنامج تحليل العروض التدريبية؛ وذلك بقاعات التدريب بالخوير، قدمها أحمد بن سعيد البوسعيدي رئيس المؤتمر العام باتحاد المدربين العرب ومساعد مدير عام المديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية بالهيئة العامة لحماية المستهلك.

وشارك في البرنامج 18 من الموظفين العاملين في دوائر التدريب بشؤون البلاط السلطاني، واشتمل على مجموعة من آليات التدريب منها العرض التقديمي والتطبيقات العملية ودراسة الحالة وأفلام الفيديو والإحصائيات، كما التحق المستهدفين في حلقات عمل تطبيقية تم خلالها تحليل عروض تدريب وفقاً لما تم التدريب عليه.

وهدف البرنامج إلى تمكين المتدربين من تقييم النواحي الفنية المالية للعروض التدريبية، وتقييم المحاضر والمؤسسة التدريبية المتقدمة بالعروض التدريبية وتقيم الحقيبة التدريبية والمنهجية والممارسة التدريبية، إضافة إلى تقييم النواحي المالية للعروض التدريبية، وذلك لتقديم البرامج التدريبية وتحليل الاحتياجات وتصميم الحقائب، وإعداد المادة العلمية وتقديم ورش العمل للجمهور بأعلى درجة من الاحتراف وفقا لأحدث الأساليب التدريبية، وطبقا لمعايير الجودة العالمية المتعارف عليها في المهنة.

وقال أحمد البوسعيدي إنَّ البرنامج يستهدف المختصين بالتدريب بالجهاز لتعريفهم بآليات تقييم العروض التدريبية واختيار أفضلها وفق المعايير المعمول بها في هذا الشأن، كما أكد أنَّ البرنامج أتى في وقته لحرص مسؤولي التدريب بشؤون البلاط السلطاني لتمكين المعنيين بهذه الأسس مع بداية الخطة التدريبية لعام 2016.

يُشار إلى أنَّ شؤون البلاط السلطاني ينفذ العديد من البرامج التدريبية للموظفين بمختلف الوحدات، حسب الاحتياجات التدريبية من أجل أداء أكثر كفاءة وفعالية.

تعليق عبر الفيس بوك