"الدفاع المدني" تشارك بمعرض توعوي بالإسعافات الأولية

مسقط - الرُّؤية

تُشارك الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بمعرض توعوي بحديقة النسيم العامة، ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2016؛ بهدف تعريف الجمهور الزائر باختصاصاتها ومهامها في مجال الاستجابة للحالات الطارئة.

ويقوم المختصون بالهيئة بنشر ثقافة التوعية الصحية، وتعريف الجمهور بأهمية الإسعافات الأولية للأفراد الذين يتعرضون لمرض مفاجئ أو إصابة. وذلك عن طريق تقديم شرح متكامل بالطرق الصحيحة لإسعاف المصابين والحالات المرضية المفاجئة والخطوات اللازمة لاحتواء الحالة الصحية قبل تدهورها دون الاعتماد على أي من التجهيزات الطبية، قبل وصول الفريق الطبي الذي يتولى الخدمة الإسعافية المتخصصة.

وقال الرقيب حسام الهنائي إنَّ التعامل مع الحالات الطارئة يتطلب إتقان مهارات الإسعافات الأولية التي تمثل الوقت الذهبي للحفاظ على حياة المصاب والحد من تدهور حالته الصحية، وتقديم المساعدة في الوقت المناسب مما يسهم في الشفاء العاجل.

ويقدم المعرض التوعوي شروحات في كيفية التعامل مع الحالات الطارئة مثل الحروق والكسور وحالات الغرق، وتثقيف الجمهور بآلية فحص النبض وقياس درجة الوعي وفحص التنفس وإنعاش القلب والرئتين وكيفية التعامل مع حالات الاختناق وفقدان الوعي، فضلاً عن تقديم الشرح الوافي عن كيفية التعامل مع الحوادث المرورية قبل وصول الفريق الطبي. وأشار الهنائي إلى أنه في حالة وقوع الحادث المروري يجب على الفرد أن يؤمن نفسه ولا يخاطر بالدخول في مكان غير آمن، ومن ثم ذلك يتجه إلى المصاب ويخرجه من موقع الحادث؛ حيث يقدم الشرح للزائر بالكيفية الصحيحة لإسعاف المصاب مثل هذه الحالات.

تعليق عبر الفيس بوك