عروض المسرح الرئيسي تخطف أنظار زوار المهرجان بالعامرات.. و"الهندية" تتألق بالفلكلور الخاص

مسقط - مُحمَّد الدَّرمكي

تصوير/ علاء الوهيبي

تقدَّم العروض الفلكلورية وعروض الأكروبات وعروض الخفة والخدع البصرية، وعروض التوازن الحركي بشكل يومي على المسرح الرئيسي بحديقة العامرات، بدءًا من الرابعة والنصف عصرا وحتى الحادية عشرة مساءً، وحتى الثانية عشرة في أيام الإجازة الأسبوعية.

ويُعرض على المسرح الرئيسي العديد من الفقرات اليومية التي تتناسب مع فئات المجتمع كافة، ومع زوار المهرجان من مختلف الجنسيات؛ إذ تعرض الفرقة الكازاخستانية القادمة من مدينة أسطانيا العديد من الفنون الفلكلورية والشعبية والرقصات التي تعبر عن البيئات المختلفة كالبيئة الجبلية والبيئة الريفية بالزي الشعبي التقليدي لكازاخستان والذي يعبر عن شدة برودة الطقس. وتتفاعل الجماهير الحاضرة مع فقرات الفرقة الكازاخستانية، من خلال التعرف على أهم ملامح الفنون الفلكلورية لديهم.

كما تقدم الفرقة الهندية القادمة من مدينة أحمد أباد، أبرز فنونها الفلكلورية بمعدل عرضين في اليوم؛ حيث تعد الهند من أكثر دول العالم الغنية بالفنون الفلكلورية التقليدية، بفضل اتساع رقعة البلاد الواقعة في جنوب قارة آسيا، وتعدد بيئاتها وتعد منطقة خصبة للفنون. ويتوافر في الهند الكثير من اللغات والتقاليد التي تجعل منطقة بها خصوصية في ارتباطها الحضاري والفكري والثقافي والديني والروحي. ويتم التعبير عن ذلك من خلال الفنون الفلكلورية الجميلة والمتقنة والتي تعبر عن العديد من البيئات منها البيئة الريفية الخضراء والبيئة الصحراوية والبيئة الجبلية والبيئة البحرية.

وتشرف على فعاليات المسرح الرئيسي "مشاريع الزيدي الحديثة" والغزال لتنظيم الحفلات، ويشرف على الفرق المشاركة محمد الشربيني.

ويستضيف المسرح عروضا متنوعة من دول عدة، تمتلك خبرات في مجال العرض وتقديم الفلكلور بصيغة جمالية، وتسهم بشكل كبير في تبادل الثقافات، ولديها مشاركات حول دول العالم، وتشارك هذه الفرق في العديد من المهرجانات في مختلف الدول.

تعليق عبر الفيس بوك