خلطات فريدة ونكهات خاصة تضفي مذاقا مميزا على "تمور صحار"

مسقط - مُحمَّد الدَّرمكي

تصوير/ سامي الوهيبي

تُشارك "تمور صحار" في مهرجان مسقط بحديقة العامرات في السوق العمانية، بدعم من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"؛ بهدف الترويج للمنتجات العمانية وتشجيع العمانيين من أصحاب هذه المؤسسات على تسويق منتجاتها والتعريف بها وبجودتها.

وتحافظ تمور صحار على قيمتها الغذائية وزينتها ومذاقها الفريد من خلال خلطاتها الطبيعية التي تضيف نكهة جميلة على التمور. ويعد المهرجان فرصة مواتية لتعريف المستهلكين بالمواد الغذائية والسلع المختلفة. وتشتهر السلطنة بالكثير من أنواع التمور المختلفة بفضل وفرة المحصول. ويعد التمر أحد أركان المائدة العمانية، ويمثل أساس الضيافة العمانية الكريمة، ويتواجد في المنازل العمانية كافة باعتباره ركنا أساسيا من النظام الغذائي المحلي، فهو أحد الوجبات الرئيسية التي تقدم في المناسبات ويتميز بقيمة غذائية كبيرة تمد الجسم بالطاقة والحيوية، علاوة على فوائده الصحية من حيث احتوائه على عنصر الحديد اللازم لنمو الجسم.

وتتميَّز "تمور صحار" بخلطات خاصة تضاف إلى التمور، علاوة على تفردها بخصوصية في تصنيع كافة أنواع التمو، وهو ما منح المصنع شهرة واسعة في مختلف أرجاء السلطنة. وهناك خلطات خاصة بالمصنع وهي طبيعية بشكل تام وخالية من المواد الحافظة والألوان الصناعية، وتتوافر في "تمور صحار" تمور بخلطات متعددة منها التمر بالطحينة والتمر بالقرفة والزبيب والتمر بالحليب مع الهيل والزعفران، والتمر بالقهوة مع الهيل والزعفران، وتمر بطحين العيش، وتمر مدبس، وتمر بالعسل والحبة السوداء، وتمر بالحبة الحمراء والزنجبيل، وتمر بسيس، وتمر بالخلطات وتمر بالكاكاو وتمر بالرهش وتمر بالتين وتمر بالمشمش وتمر بالحلوى والمكسرات وتمر بالنارجيل والسمسم وتمر بالفول السوداني وتمر مبسل وتمر السريلاك، وتمر بالكورن فليكس، وتمر بالزعفران وتمر بالهيل وتمر بالسمن العماني والفلفل الأسود، وتمر بالجبنة والقشطة، وتمر بزيت الزيتون والزنجبيل، وتمر بالمكسرات، وخلطة الوالدات وتمر بالعسل الطبيعي والمكسرات بجانب الخلطة الملكية.

ويتبيَّن من أنواع هذه التمور أن النكهات تراعي الأذواق المختلفة باختلاف الطعم، كما أن هناك تمورا تتناسب مع الأطفال وأخرى للكبار، وتتعدد فوائدها بقيمتها الغذائية الكبيرة وبمذاقها الفريد. وتسعى آمنة بنت عبدالجليل الراشدية صاحبة مصنع تمور صحار إلى المشاركة الفاعلة في كافة المعارض، وذلك لوصول منتجاتها إلى كل بيت عماني. وتضاعف الراشدية جهودها من أجل الارتقاء بالتمور بشكل دائم والحفاظ على النكهات الفريدة وإضافة نكهات أخرى تتناسب مع طلبات المستهلكين. وتعد تمور صحار ملائمة لكافة الاستخدامات وهي جيدة للولائم والمناسبات وتأخذ أشكال جمالية عديدة.

تعليق عبر الفيس بوك