حملة توعويّة للتبرّع بالدم بمستشفى جامعة السلطان قابوس

الرؤية - سالم الفارسي

ينظم بنك الدم الجامعي بمستشفى جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع إذاعة هلا أف أم حملة تثقيفية توعوية للتبرع بالدم بهدف تغطية النقص الحاصل في بنوك الدم ولتوعية المجتمع بأهميّة نقل ثقافة التبرع بالدم في المجتمع العماني وتغطية احتياجات مستشفى الجامعة ودعم وتوفير الكميات اللازمة من الدم لمرضى المستشفى.

تأتي هذه الحملة في إطار التعاون المتبادل بين المستشفى الجامعي وإذاعة هلا أف أم في تنظيم مثل هذه الحملات التوعوية، فالإذاعة بصوتها المسموع تصل لأكبر عدد من الأفراد على مستوى مساحاتها الواسعة وتنوع جمهورها، حيث إنّ ما يقوم به المتبرع هو عمل إنساني يقدمه لمساعدة شريحة كبيرة من المرضى سواء كانوا ضحايا حوادث أو خاضعين لعمليات جراحية أو مصابين بأمراض الدم وأمراض سرطانية.

وتعود فوائد التبرع بالدم ليس فقط على المريض نفسه وإنما المتبرع بالدم أيضاً فهناك فوائد معنوية ودينية تعود له، فالتبرع بالدم صدقة إلى جانب ذلك هناك العديد من الفوائد الجسدية. ويعتبر التبرع بالدم واجبا إنسانيا ووطنيا يعكس مفهوم التكاتف والتكامل بين أفراد المجتمع، ما يؤدي إلى ترسيخ علاقات وطيدة بين فئات المجتمع المختلفة، ونشر ثقافة البذل والعطاء بين أفراد المجتمع الواحد.

الجدير بالذكر أنّ هناك لجنة متخصصة للتبرع بالدم منبثقة من جامعة السلطان قابوس تقوم بتنظيم عدد من الحملات بالتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة من أجل تنظيم حملات التبرع بالدم وحث الجماهير على المشاركة لتحقيق الاكتفاء منه لتلبية الاحتياجات الفعلية من الوحدات الدموية.

تعليق عبر الفيس بوك